استخدام زيت السمسم للرضع: الوقت المناسب لتقديم زيت السمسم للأطفال، والفوائد والاستخدامات
الرئيسية / الرضع / زيت السمسم للرضع – الفوائد والاستخدامات
زيت السمسم للرضع – الفوائد والاستخدامات

زيت السمسم للرضع – الفوائد والاستخدامات

يعتبر السمسم من أقدم مصادر الزيت وهو محصول البذور الزيتية وعالي التشحيم وغني بفيتامينات ب المركب وهـ ود ومعادن أخرى مثل الفوسفور والكالسيوم والبروتينات التي يسهل امتصاصها. وهو جيد للغاية للبشرة الحساسة وله خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ومضادة للفيروسات.

ما هو زيت السمسم؟

يتم الحصول على زيت نباتي صالح للأكل له رائحة جوزة مميزة من بذور السمسم. وزيت السمسم غني بحمض الأوليك واللينوليك. يوصى باستخدامه بشدة بسبب خصائصه المرطبة والشافية والتغذية.

هل استخدام زيت السمسم آمن للأطفال؟

من الآمن تمامًا إعطاء طفلك الأطعمة التي تحتوي على بذور السمسم منذ ستة أشهر عندما يبدأ بالفطام. من النادر جدًا أن يعاني الطفال من حساسية السمسم. يزداد تناول العناصر الغذائية إذا تم دمج زيت السمسم في خطط وجبات طفلك. يحصل الطفال علي عناصر غذائية إذا تم تضمين زيت السمسم في خطط وجباته.

متى يمكن تقديم زيت السمسم للطفل؟

يمكنك تضمين زيت السمسم في نظام طفلك الغذائي عندما يبلغ إلي ستة أشهر من العمر، لكن يوصي البعض بتقديمه فقط عندما يبلغ الطفل عامًا واحدًا. لأنه من الضروري أن يهضمه جهازه الهضمي. إذا تستخدم الأم الجديدة السمسم من خلال تضمين في نظامها الغذائي، فسوف يستفيد الطفل منه لأنه يمر عبر حليب الثدي أثناء الرضاعة.

إذا يعاني طفلك من حساسية من زيت السمسم؟

إذا كان هناك تاريخ من الإصابة بحساسية السمسم في الأسرة أو تظهر بعض أعراض الحساسية الغذائية لدي الطفل، فيجب تجنب إعطاء زيت السمسم لطفلك دون استشارة الطبيب.

إذا تلاحظين أي أعراض مثل الصفير أو صعوبة في التنفس أو طفح جلدي أو تورم في طفلك أو أي أكزيما أو ربو، فيمكنك إعطاء زيت السمسم إلا بعد استشارة الطبيب.

الفوائد الصحية لزيت السمسم للرضع

إن تضمين زيت السمسم في غذاء الطفل يعزز المحتوى الغذائي والضي هو مفيد للغاية للرضع.

  • يحمي قلب الرضع ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان
  • يوفر كمية كافية من فيتامين ك لدوران الدم بشكل صحيح
  • يوفر كمية كافية من الطاقة
  • هو مصدر غني بالكالسيوم
  • هو مصدر جيد للدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة

استخدامات زيت السمسم للاطفال

يفضل استخدام زيت السمسم لتغذية الرضع بشكل كبير محتواه الغذائي.

  • يستخدم زيت السمسم لتدليك الرضع
  • يحسن الرطوبة والجودة لشعر الرضع
  • يساعد في لأكزيما الأطفال ويهدئ البشرة الحساسة
  • يساعد في علاج وتيرة وشدة السعال الحاد عند الرضع

من الضروري تضمين زيت السمسم في نظام غذائ متوازن بسبب فوائده الصحية. فإنه يساعد في النمو الكامل للطفل ويحمي الطفل من أمراض الكبد والقلب. وله العديد من الاستخدامات والفوائد التي تجعله بديلاً مفضلاً عن أي زيت آخر.