تناول ثمرة باليميرا الآسيوية أثناء الحمل - الفوائد وكيفية إدراجها في نظامك الغذائي - فيرست كراي العربية للأبوة والأمومة
الرئيسية / الحمل / تناول ثمرة باليميرا الآسيوية أثناء الحمل – الفوائد وكيفية إدراجها في نظامك الغذائي
تناول ثمرة باليميرا الآسيوية أثناء الحمل - الفوائد وكيفية إدراجها في نظامك الغذائي

تناول ثمرة باليميرا الآسيوية أثناء الحمل – الفوائد وكيفية إدراجها في نظامك الغذائي

تتذكر العديد من النساء الحوامل النصيحة بتناول فاكهة تسمى ثمرة باليميرا الآسيوية، وإنها فاكهة تنضج بشكل بارز خلال فصل الصيف، فبالإضافة إلى وجود مجموعة من الفواكه المفيدة بالفعل أثناء الحمل، لا تزال ثمرة باليميرا الآسيوية تتمتع ببعض الفوائد المميزة، وفي هذا المقال سنتحدث عن تلك الفاكهة، وما إذا كان تناولها آمن أثناء الحمل.

ما هي ثمرة باليميرا الآسيوية؟

ثمرة باليميرا الآسيوية فاكهة معروفة بأسماء متعددة في جميع أنحاء العالم. تُعرف في منطقة التاميل بالهند باسم نونجو نظرًا لأنها موطنها الأصلي في الجزء الجنوبي الشرقي من آسيا. تمن المعروف أن لها مجموعة من الخصائص العلاجية المتعلقة بعلاج أمراض الجلد المختلفة، والمشاكل المتعلقة بالهضم، وغيرها الكثير، ونظرًا لمحتواها المائي العالي، غالبًا ما يتم تناولها في الصيف لمنع الجفاف حتى أن الكثيرين يستمتعون بها بوضع بعض الكميات الصغيرة من التوابل عليها لإبراز نكهتها.

حقائق غذائية عن ثمرة باليميرا الآسيوية

إن ثمرة باليميرا الآسيوية فاكهة طبيعية خلية تمامًا من أي دهون، أو كولسترول مما يجعلها صحية للغاية ومناسبة لجميع الأعمار.

التوزيع الغذائي في حصة ١٠٠ جرام من ثمرة باليميرا الآسيوية تحتوي على حوالي ٢٤ سعرة حرارية و ١١٥ جرامًا من الكربوهيدرات ، و ٢٧٪ من الكالسيوم. كما هناك آثار قليلة من الألياف، والبروتين، وفيتامين ج، والحديد.

تحتوي ثمرة باليميرا الآسيوية أيضًا على فيتامين أ وفيتامين هـ، كما تحتوي الفاكهة بشكل أساسي على حوالي اثني عشر نوعًا مختلفًا من الفيتامينات، والكثير من المغذيات النباتية الطبيعية. فيتامين ب ٧، المعروف باسم البيوتين، وفيتامين ب ٩ من مكونات الفاكهة أيضًا.

هل تناول ثمرة باليميرا الآسيوية أثناء الحمل آمن؟

هي فاكهة طبيعية ولديها الكثير من الفوائد الصحية. يعتبر تناولها آمنًا أثناء الحمل لأنه يساعد في تخفيف العديد من المشكلات المتعلقة بالحمل.

الفوائد الصحية لتناول ثمرة باليميرا الآسيوية أثناء الحمل

ينصح النساء الحوامل بشدة بتناول ثمرة باليميرا الآسيوية بشكل أساسي لأنها تساعد في عملية الهضم بشكل مباشر. يمكن السيطرة على مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة مثل الإمساك وحموضة المعدة عن طريق تناول ثمرة باليميرا الآسيوية. وبالإضافة إلى ذلك، من المعروف أيضًا أنها يتحسن جودة حليب الأم لدى الأمهات المرضعات، كما تساعد الحصول على القيمة الغذائية التي يتلقاها الطفل من الحليب وتعمل كمكمل جيد أيضًا.

 الفوائد الصحية لتناول ثمرة باليميرا الآسيوية أثناء الحملالغثيان والقيء من أعراض الحمل الشائعة، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى. تساعد ثمرة باليميرا الآسيوية على التخفيف من هذه الأعراض. كما تعمل كمكمل للطاقة الطبيعية، وتحتوي على مزيج من المعادن والأملاح ، لتساعد في الحفاظ على مستوى الجلوكوز الصحيح في جسمك.

طرق مختلفة لتناول التفاح المثلج أثناء الحمل

من الممكن تناول الفاكهة أثناء الحمل بعدة طرق. ومع ذلك، فمن الضروري تناول الفاكهة الطازجة فقط. يجب أن تتناولي ثمرة باليميرا الآسيوية في غضون يوم واحد لأنها تفسد بسرعة. يجب أيضًا أن تكون متوازنة مع مجموعة متنوعة من الفواكه الأخرى. والطرق الشائعة لتناول ثمرة باليميرا الآسيوية هي:

  • يمكنك قطع الفاكهة وتزيينها ببعض البهارات أو النكهات مثل الهيل لتعزيز مذاقها.
  • من الأطباق الشهية الشائعة في المناطق المحلية حلوى تسمى نونجو خير.

ثمرة باليميرا الآسيوية تعتبر من بين العديد من الفواكه المغذية والصحية التي يمكن أن توفر الكثير من الفوائد للنساء الحوامل. لكن من الأفضل تناول الفاكهة باعتدال. إذا كنت لا تزالين غير متأكدة مما إذا كان يمكنك تناول ثمرة باليميرا الآسيوية ، فمن الأفضل استشارة اختصاصي تغذية وهو يساعدك في إعداد نظامك الغذائي أثناء الحمل.