9 أعراض شائعة لتسنين الأطفال
الرئيسية / الرضع / علامات للتسنين عند الأطفال
علامات للتسنين عند الأطفال

علامات للتسنين عند الأطفال

الأطفال هم الأفضل عندما يبتسمون وتزداد هذه الجاذبية أضعافًا عندما تكون هناك أسنان صغيرة في داخل الفم. عندما تبدأ السن الأولى للطفل في شق طريقها خارج اللثة، يطلق على العملية اسم التسنين. ومع ذلك، فإن العملية مؤلمة للصغير. بمجرد معرفة العلامة الصحيحة، يمكنك أن تكون مستعدًا للتعامل مع ما سيحدث بعد ذلك.

علامات وأعراض التسنين عند الأطفال

فيما يلي علامات وأعراض التسنين عند الرضع.

1. زيادة العض

عندما تبدأ السن في الخروج من اللثة، فإن الضغط الذي تمارسه يمكن أن يهيج سطح اللثة. من أجل معالجتها، قد يبدأ الأطفال في العض على ألعابهم المفضلة أو محاولة مضغ أصابعهم عن طريق العض عليها.

2. انخفاض الشهية

عملية التسنين مؤلمة، وقد تتسبب في انزعاج الطفل. كل ما يمكنهم التفكير فيه هو تخفيف الألم. هذا ينتهي مع رفض الطفل لأكل أو شرب أي شيء على الإطلاق.

3. زيادة الترويل من الفم

هذه هي واحدة من أبرز العلامات على أن الطفل في مرحلة التسنين. يبدأ الترويل المفرط في الحدوث في هذا الوقت. قد يؤدي هذا إلى إصابة طفلك بالإسهال. كل هذا البراز في الحفاض يمكن أن يؤدي إلى طفح الحفاضات، مما يجعل الطفل أكثر انزعاجًا. نظف الحفاضات بانتظام، وإذا لاحظت أي صديد في البراز، فأخبر طبيبك.

زيادة الترويل من الفم

4. طفح الفم

تأثير آخر للترويل هو أن المنطقة المحيطة بالفم تبقى رطبة باستمرار. هذا يبدأ في تهيج الجلد الناعم في المنطقة، مما يؤدي إلى طفح جلدي. يمكن أن يكون ذلك حول الفم، وعلى الذقن، وحتى مناطق الرقبة أو الصدر، في أي مكان قد يحدث الترويل. قد يؤدي الكثير من المسح إلى تفاقم الطفح الجلدي، لذلك من المهم استخدام مناديل ناعمة للأطفال لإبقاء المنطقة جافة.

5. زيادة مص الأشياء

سيحاول طفلك كل خدعة يعرفها ليخفف الضغط الغريب الذي يشعر به على اللثة. بالإضافة إلى العض، يميل معظم الأطفال إلى مص أي شيء يمكنهم العثور عليه. فقط تأكد من أن أي شيء يضعه الطفل في فمه نظيف وصحي.

6. جذب الأذنين

ترتبط الأذن والأنف والحنجرة ببعضها البعض. عندما يبدأ التسنين، يمكن أن يظهر الألم الذي يشعر به الأطفال في اللثة أحيانًا بأحاسيس غريبة في الأذن. في بعض الأحيان، يمكن لجذب الأذن أن يقلل الألم مؤقتًا وقد يعتاد الطفل على ذلك. وهذا يؤدي إلى محاولة جذب آذانهم باستمرار.

جذب الأذنين

7. قلة النوم

كل هذا الضغط على اللثة والألم في الفم لا يجعل من السهل على الطفل أن ينام. سيفقد الطفل غفوته في النهار ونومه في الليل، وسيظل مستاءً وغير سعيد لأنه لا يستطيع النوم.

8. الاهتياج والضيق

عندما يحاول الطفل كل ما هو ممكن للحد من الألم ولا يفهم سبب حدوثه في المقام الأول، فإنه يبدأ في الشعور بالاهتياج والبكاء دون أي سبب على الإطلاق. يمكن لأصغر الأشياء أن تجعله يشعر بالضيق، وقد يرمي الألعاب. العب مع طفلك وأشعره بالحب حتى يهدأ.

9. الحمى بفعل التسنين

عندما يتعلق الأمر بأعراض التسنين عند الأطفال، تكون الحمى أحد الأعراض التي يلاحظها الوالدان على الفور. هذه الحمى لا تشبه الحمى الفعلية إطلاقًا بل يكون الجسم دافئًا فقط. استخدم مقياس حرارة للتأكد من أن درجة حرارة جسم الطفل في حدود آمنة. إذا كانت درجة الحرارة أكثر من38 درجة مئوية (100.4 درجة فارنهايت) أو إذا استمرت الحمى لفترات طويلة، فقد يكون السبب مرضًا أو عدوى ومن الأفضل أن تتصل بطبيبك على الفور.

الحمى بفعل التسنين

علامات مختلفة للتسنين في الأطفال في سن 3 أشهر يمكن أن تعطيك فكرة عما سيحدث. سيبدأ طفلك باكتشاف أن لديه أسنانًا الآن، وسيريد المضغ وتجربة أشياء أحدث. الطريق نحو ذلك مليء بقليل من الألم والكثير من الاهتياج والإنزعاج. من خلال اتخاذ احتياطات بسيطة وإبقاء طفلك منشغلاً مع صرف انتباهه عن الألم، ستنقضي أيام التسنين بسرعة.