تناول النعناع أثناء الحمل - فوائد صحية و أثار جانبية
الرئيسية / الحمل / هل يعتبر تناول النعناع آمن أثناء الحمل؟
هل يعتبر تناول النعناع آمن أثناء الحمل؟

هل يعتبر تناول النعناع آمن أثناء الحمل؟

يجلب الحمل الكثير من السعادة والفرح، ولكنه أيضًا يجعلك حذرةً ومتشككًة في كل ما تفعلينه. يعد التفكير كثيرًا لاختيار الأطعمة المناسبة من بين التغييرات التي تمرين بها أثناء الحمل. ما كان يمكن أن تتناولينه بسهولة من قبل قد يسبب لك مخاوف في هذه المرحلة. لهذا فإنه من الحكمة اختيار ما تأكلينه بعناية حيث لا يمكن تناول جميع المواد الغذائية أثناء الحمل. لذلك إذا كنت حاملاً وغير متأكدة من تناول النعناع فستجدين هذه المقالة مفيدة لك. سوف نناقش في هذا المقال إيجابيات وسلبيات تناول هذه العشبة ونساعدك على اتخاذ قرار مستنير. سوف نبدأ بفوائد تناول النعناع أثناء الحمل.

فوائد صحية لتناول النعناع أثناء الحمل

يستخدم النعناع كعنصر أساسي في الصيف في العديد من المنازل وهو مفيد للغاية في التغلب على حرارة الصيف التي لا تطاق. له العديد من الخصائص الطبية والشفائية التي يستخدمها البشر على مر العصور. كما أن له نكهة عطرية قوية ويستخدم في العديد من أشكال الطهي. لا يوجد خطر جسيم في تناول أوراق النعناع أثناء الحمل لأنها قد توفر العديد من الفوائد للمرأة الحامل. تابعي القراءة لمعرفة بعضها:

1 التمتع بنفس منعش

التمتع بنفس منعش

في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، غالبًا ما يترك غثيان الصباح طعمًا غير سار في الفم. كما تعاني بعض النساء من الغثيان حتى الشهر التاسع. يعد مضغ بعض أوراق النعناع الطازجة طريقة رائعة للتخلص من الرائحة والطعم الغريبين من فمك.

2 يساعد على تقليل الغثيان

يساعد على تقليل الغثيان

يعد الغثيان شائع جدًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. يمكن أن يساعدك مضغ بعض أوراق النعناع على التخلص من الغثيان، ولكن إذا كنت لا تستطيعين تحمل رائحة النعناع فعليك الامتناع عن تناوله.

3 يساعد على منع مشاكل الهضم

سوف تحاربين كثيرًا مع مشاكل الجهاز الهضمي أثناء الحمل. يمكن أن يساعدك تناول أوراق النعناع على تهدئة المعدة والحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل سليم. ومع ذلك تجنبيه إذا كنت تعانين من مشاكل ارتجاع الحمض.

4 يساعد في الحفاظ على الشعور العام بالراحة

يعاني جسمك كثيرًا أثناء الحمل لدرجة أنك على الأرجح ستشعرين بالتعب والإرهاق. يمكن أن يؤدي تناول بعض من شاي النعناع إلى تهدئة الذهن وتقليل التوتر وتخفيف التعب. كما أنه يساعد في الحد من الأرق والقلق.

عندما نتحدث عن عشبة النعناع كيف يمكننا أن ننسى شاي النعناع الفلفلي؟ هيا بنا نتعرف على ما إذا كان من الآمن تناوله أثناء الحمل.

هل من الآمن تناول شاي النعناع الفلفلي أثناء الحمل؟

النعناع الفلفلي هو أحد أنواع النعناع، ويمكن أن يكون مفيدًا أيضًا أثناء الحمل. يمكن أن يساعد تناول بعض شاي النعناع الفلفلي في تسهيل عملية الهضم وتهدئة المعدة المتهيجة. تساعد رائحته أيضًا في تخفيف التوتر والقلق أثناء الحمل.

هل من الآمن تناول شاي النعناع الفلفلي أثناء الحمل؟

إذا كنتِ تشعرين بالقلق الشديد مؤخرًا ، فهذه الوصفة السريعة لتحضير شاي النعناع ستساعدك على الهدوء ورفع مناعتك أثناء الحمل.

المكونات:

  • أوراق النعناع الطازج أو الناشف – ملعقة كبيرة
  • مياه – 150 مل أو 1 كوب
  • سكر – حسب الرغبة

طريقة التحضير:

  1. قومي بغلي الماء في قدر على النار.
  2. عندما تبدأ المياه في الغليان قومي بإضافة أوراق النعناع.
  3. غلقي النار على الفور وقومي بتغطية القدر.
  4. دعي الشاي يهدأ لمدة 3 الى 5 دقائق.
  5. صفيه وضيفي السكر حسب الرغبة.

نظرًا لأن جسمك يمكن أن يتفاعل أثناء الحمل بشكل مختلف مع نفس الأطعمة ، يجب أن تكوني على دراية أيضًا بالآثار الجانبية لتناول النعناع. تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

الأثار الجانبية لتناول النعناع أثناء الحمل

على الرغم من أن النعناع يعتبر آمنًا للاستهلاك أثناء الحمل، إلا أنه قد يتسبب في بعض الأحيان في آثار جانبية أو مضاعفات. بعض منهم كالتالي:

1. يمكن أن يتسبب في رد فعل تحسسي

إذا كان لديك حساسية من المنثول أو أي منتج يحتوي على المنثول، يجب تجنب النعناع أثناء الحمل. يحتوي النعناع على كميات كبيرة من المنثول ويمكن أن يسبب رد فعل تحسسي شديد. كما يجب على النساء المصابات بالربو تجنب النعناع أثناء الحمل.

2. يمكن أن يتسبب في بعض الأعراض الجانبية لبعض الأدوية

عادة ما يوصف للنساء الحوامل مكملات غذائية مختلفة. في بعض الحالات قد يؤثر النعناع على امتصاص هذه الأدوية وبالتالي يحرم الجسم من فوائدها.

3. الاستخدام المفرط للنعناع قد يكون مضر

تحتاجين أثناء الحمل إلى تناول الأطعمة المغذية بكميات مناسبة. الإفراط في تناول النعناع بأي شكل من الأشكال يمكن أن يسبب حرقة المعدة، والتي تكون النساء أكثر عرضة لها في المراحل المتأخرة من الحمل.

الاستخدام المفرط للنعناع قد يكون مضر

4. يمكن أن يؤدي الى تفاقم قرحة المعدة

من المعروف أن النعناع يهدئ مشاكل الجهاز الهضمي، ولكن إذا كنت تعانين من قرحة المعدة أثناء الحمل فقد يكون تناول النعناع بأي شكل من الأشكال ضارًا. حيث يؤدي وجود المنثول في النعناع إلى تفاقم القرحة والتسبب في المزيد من المضاعفات.

نأمل أن تجدي هذه المعلومات مفيدة. للنعناع عدد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تكون مفيدة أثناء الحمل، ولكن يجب أن تعرفي أيضًا سلبيات تناول هذه العشبة أثناء الحمل. إذا كنت تستطيع أن تستهلكي النعناع، فتأكدي من تناوله بكميات معتدلة. ولكن إذا كنت غير متأكدة من هذه العشبة، فمن الأفضل استشارة الخبير الطبي/أخصائي التغذية الخاص بك لاستبعاد أي مضاعفات قد تنشأ أثناء الحمل.