ماذا تلبسين طفلك في الشتاء
الرئيسية / الرضع / اختيار ملابس طفلك بذكاء في فصل الشتاء – 8 نصائح مفيدة

اختيار ملابس طفلك بذكاء في فصل الشتاء – 8 نصائح مفيدة

كما تعلمون بالفعل، فإن الأطفال هم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والفيروسات المختلفة في مرحلة مبكرة من حياتهم. وذلك لأن نظام المناعة لديهم ليس قوياً بما يكفي لمحاربة العدوى المحتملة.

الشتاء ممتع، لكنه أيضًا يجلب معه بعض الأمراض مثل نزلات البرد والسعال والإنفلونزا والالتهاب الرئوي وما إلى ذلك. ومن ثم، فأنت بحاجة إلى الباس طفلك جيدًا والحفاظ عليه دافئًا طوال فصل الشتاء البارد. فيما يلي بعض النصائح لإلباس طفلك الصغير ملابس أنيقة خلال فصل الشتاء والتغلب على البرد.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان طفلك يشعر بالبرد؟

نظرًا لأنه في هذه السن المبكرة، لا يمكنهم اخبارك ما إذا كانوا يعانون من البرد أم لا. ومن ثم، فإن الإجراء الوحيد الذي يمكنك اتخاذه في هذه المرحلة هو فحص درجة حرارة جسم الطفل بيديك. بعد قول ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد ما إذا كان طفلك يشعر بالبرد. تحققي من النقاط التالية:

  • ضعي يديك برفق على بطنه واشعري إذا كانت باردة. إذا شعرت بأنها باردة بالنسبة ليديك، فهذه علامة واضحة لك على أن ملاكك الصغير يشعر بالبرد. حاولي تدفئته في الحال لتجنب الإصابة بالبرد.

  • طريقة أخرى هي فحص درجة حرارة قدميه ويديه. إذا وجدتيهما شديدان البرودة، فهذا دليل آخر على شعوره بالبرد. حاولي تغطيته بملابس أثقل لتدفئته بسرعة.

  • إذا وجدت أن يديه وقدميه مزرقة قليلاً أو متبقعة، فمن المحتمل جدًا أنه يشعر بالبرد الشديد ويحتاج إلى بعض الاهتمام الفوري منك.

  • يميل الأطفال إلى أن يكونوا منزعجين، ومن الشائع جدًا أن يبكوا كلما شعروا بعدم الارتياح لأن هذه هي طريقة التواصل الوحيدة لديهم في هذه السن المبكرة. ومع ذلك، إذا كانت عينيه مدمعين، وبدا أنه مزعج وغير مرتاح، فلا تتجاهليه. من المحتمل جدًا أنه يشعر بالبرد. اهتمي به على الفور وقومي بتدفئته وتهدئته.

  • سيلان الأنف علامة واضحة على التعرض للبرد. يعتبر الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات والالتهابات، لذا لا تتأخري في الاهتمام بطفلك إذا رأيته يشعر بالبرد وتأكدي دائمًا أنه دافئ ومرتاح.

أفضل النصائح لكيفية إلباس طفلك أثناء فصل الشتاء البارد

أفضل النصائح لكيفية إلباس طفلك أثناء فصل الشتاء البارد

بصفتك أحد الوالدين، فأنت تريدين فعل كل شيء لجعل طفلك مرتاحًا. ومع ذلك، في مثل هذه السن المبكرة، لا يمكنهم التعبير لك عن مدى راحتهم. لهذا السبب قد يكون إلباس طفلك بذكاء في الشتاء أمرًا صعبًا في بعض الأحيان. إذا كنت تربين مولودًا جديدًا، فقد ترغبين في الاطلاع على أفضل 8 نصائح حول كيفية إلباس المولود الجديد في الشتاء.

  1. اللجوء إلى الطبقات

إنها الطريقة الأساسية والأكثر فعالية لإبقاء طفلك الصغير دافئًا ومرتاحًا. فقط تأكدي من أن الطبقات مريحة لطفلك. أفضل شيء في لبس الطبقات هو أنه يمكنك دائمًا إزالة طبقة منهم إذا بدأ طفلك في الشعور بالدفء الزائد.

  1. اختيار خامة النسيج المناسبة

يعد اختيار النسيج المناسب أمرًا مهمًا للتأكد من أنه يفي بالغرض، وهو الحفاظ على دفء طفلك. الملابس الحرارية هي أفضل خيار عندما يتعلق الأمر بالملابس الشتوية، فالملابس المصنوعة من الصوف أو البوليستر هي أيضًا نسيج جيد يمكنك اختياره. ولكن، نوصيك بعدم استخدام الملابس القطنية لأنها غير فعالة ضد البرد. حاولي اختيار الملابس التي لا تبتل عندما تكونين بالخارج في الشتاء.

  1. اكسسوارات الخروج من المنزل

إذا كنت تخططين للخروج في الهواء الطلق مع طفلك الصغير، فمن الأفضل أن تلبسيه القفازات والقبعة كحماية إضافية. زوج من القفازات وقبعة مريحة أمر لا بد منه لملاكك الصغير، حيث ستضمن دفئ وراحة طفلك بقدر ما كان داخل المنزل. اختاري قبعة مصنوعة من خامة ناعمة لتدفئه وتكون مريحة.

  1. الاحتفاظ بالبطانية

إذا كنت تتوقعين انخفاض درجة الحرارة، فمن الأفضل أن تحتفظي معك ببطانية لإبقاء طفلك دافئًا ومبتسمًا. هذا شيء ضروري إذا كنت تقيمين في مدينة حيث يكون الجو شديد البرودة.

  1. بذلة الثلج

بذلة الثلج هي الدرع المثالي المريح ضد فصول الشتاء الباردة. فهي لا تجعل طفلك يبدو لطيفًا للغاية فحسب، بل إنها توفر أيضًا حماية مثالية من البرد. السبب هو أنها تغطي الطفل تمامًا من الرأس حتى أخمص القدمين. إذا كنت تنوين الخروج، فلن تحتاجين حتى إلى حمل قبعة لطفلك إذا كان يرتدي بذلة الثلج. لتوفير حماية إضافية له من البرد، يمكنك لفه ببطانية ناعمة فوق بذلة الثلج.

  1. اختيار الملابس الذي تغلق بالسحاب

نوصيك باختيار الملابس التي تغلق بالسحاب لأنه من السهل وضعها وإزالتها. تخيلي سهولتها عندما تحتاجين إلى تغيير حفاضاته على الفور، أو عندما تبدأ درجة الحرارة في الارتفاع وتريدين إزالة بعض طبقات ملابسه.

  1. كيس النوم لنومٍ هانئ

كيس النوم هو أحد أفضل الخيارات التي ستتخذينها لملاكك الصغير. فهي لا تضمن حماية كاملة من ليالي الشتاء الباردة فحسب، بل إن التصميم الداخلي المريح والناعم لكيس النوم سيساعده بالتأكيد على النوم بهدوء أيضًا.

  1. ملابس التنزه في عربة الأطفال

إذا كنت تنوين الخروج للحصول على بعض الهواء المنعش مع طفلك الصغير في عربة الأطفال، كقاعدة عامة، تأكدي من تغطيته بشكل صحيح، وخاصة يديه وقدميه وأذنه ورأسه، فمثل هذه الأجزاء من الجسم تكون أكثر عرضة لقرصة الصقيع. قبل التنزه، البسيه بنطلون وجوارب ولباس قطعة واحدة بأكمام طويلة، ثم كنزة بسحاب، متبوعًة ببذلة الثلج اللطيفة المريحة. الآن أصبح محاربك الصغير جاهزًا لهزيمة الجو البارد.

كيف تلبسين الطفل للنوم خلال الشتاء؟

كيف تلبسين الطفل للنوم خلال الشتاء؟

إن إلباس الطفل للنوم يعتبر هام للغاية. لا تخطئي في وضعه للنوم بأغطية فضفاضة مثل البطانيات أو الشراشف. هذا خطأ كبير لأنها قد تسبب له الاختناق، كما أن الحرارة الزائدة قد تعرض الأطفال لخطر متلازمة موت الرضع المفاجئ. لذا استخدمي طبقات أقل بدلًا من ذلك، والبسيه بدلة للجسم مع بيجامة تغطي القدمين. وقد ترغبين في استخدام كيس نوم أو بطانية قماطة، حسب درجة حرارة غرفتك.

ما هي المدة التي يمكنك الخروج فيها بمولودك الجديد في البرد؟

يفقد الأطفال حرارة أجسامهم بسرعة، لذا من الأفضل أن تحدي من المشي لمسافات طويلة في الشتاء، خاصة إذا كانت درجة الحرارة في الهواء الطلق أقل من 0 درجة مئوية، وكانت الرياح شديدة بالخارج. ومع ذلك، لا ضرر من إخراج طفلك في نزهة خارج المنزل لفترة قصيرة ما لم يكن الجو باردًا جدًا أو عاصفًا بالخارج. انتبهي لطفلك إذا بدأ في الانزعاج، فربما تكون علامة على أنه بدأ يشعر بالبرد. بالنسبة للأطفال المبتسرين أو الخدج، من الأفضل استشارة طبيبك قبل أن تتمكني من الخروج بهم في البرد.

الشتاء بارد ويمكن أن يكون قاسياً على الأطفال، ولكن مع ارتداء الملابس والعناية المناسبة، يمكنك تجنب خطر التأثير على صحة طفلك. تذكري أن الاحتياط أفضل من العلاج. ومن ثم، تأكدي من اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لإبقاء طفلك دافئًا ومريحًا. سيجعل هذا كل يوم من أيام الشتاء لا يُنسى وممتعًا لكلاكما.

اخلاء المسؤولية: المعلومات الواردة في هذه المقالة هي مجرد دليل للأغراض التعليمية فقط ولا ينبغي تفسيرها على أنها بديل عن المشورة من أخصائي طبي أو مقدم الرعاية الصحية.