١٢ نصيحة لاختيار اسم جميل لطفلك - فيرست كراي العربية للأبوة والأمومة
الرئيسية / الرضع / أسماء الأطفال / كيف تختار الاسم المناسب لطفلك؟
كيف تختار الاسم المناسب لطفلك؟

كيف تختار الاسم المناسب لطفلك؟

بمجرد ولادة الطفل، فإن المحطة التالية هي اختيار الاسم المنسب لطفلك بحيث يكون حديثًا وحلوًا وبسيطًا وله معنى عميق في نفس الوقت. الجزء الصعب في اختيار الاسم هو وجود الكثير من الأصدقاء والأقارب الذين سيكون لديهم اقتراحاتهم الخاصة. أثناء تسمية الطفل، من المهم أن نتذكر أن هذا الاسم سيحمله الطفل مدى حياته، ومن ثم، يجب أن يكون الاختيار مدروس جيدًا ومقنعًا قبل القرار النهائي حتى يكون طفلك ممتنًا لك لمنحه / منحها اسم يفتخر به.

١٢ نصيحة لاختيار اسم جميل لطفلك

لا يوجد هناك طريقة صحيحة أو خاطئة أو خطوات محددة حول كيفية اختيار اسم لطفلك، حيث يعتمد ذلك على ذوق وتفضيلات أولئك الذين يؤثرون في هذا القرار والاختيار، وفيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار الاسم المناسب.

١. وقع الاسم على الأذن

تأكد من أن الاسم الذي تحدده ليس قاسياً على الأذنين ولا يبدو غريباً عند ندائه بصوت عالٍ، كما يجب أن يتناسب الاسم مع اسم عائلتك، ومع ذلك، تجنب اختيار الأسماء الأولى التي تتطابق مع الاسم الأخير.

٢. تجنب اختيار الأسماء على الموضة

الموضة تأتي وتذهب. على الرغم من أنه إغراء يستسلم له كثير من الناس، إلا أن الاسم الذي قد يكون على الموضة الاتجاه السائد اليوم، خاصة إذا كان ينتمي إلى نجم أو رياضي قد لا يكون ذا صلة في المستقبل. الكلاسيكية هي الأفضل دائمًا.

٣. ابحث عن الأسماء الفريدة، لكن لا تبالغ في ذلك

من الجيد دائمًا أن يكون الاسم فريد ونادر. أنت لا تريد عشرة أطفال آخرين بنفس اسم طفلك في فصله في المدرسة ومع ذلك، أثناء رحلة البحث عن شيء فريد، لا تخلط أو تطابق أو تبتكر أسماء ليس لها معنى حيث ستبدو غريبة.

٤. أن يكون الام محدد الجنس

عندما تختار اسمًا لطفل رضيع، فليكن اسمًا يناسب الذكر. ما قد يبدو لطيفًا في البداية قد يكون محرجًا على المدى الطويل. تنطبق نفس القاعدة عند اختيار الاسم لطفلة.

٥. ابحث عن اسم ذي معنى جميل

دائمًا ما يكون الاسم ذو المعنى العميق موضع تقدير. حاول أن تجد اسمًا بسيطًا، لكنه ينقل رسالة عميقة أو معنى جميل، كما يبحث الكثير من الناس عن أسماء الشخصيات الأسطورية الشهيرة أو الأحداث لتسمية طفلهم.

٦. احترم عادات وتقاليد ثقافتك

يعد اختيار اسم يعكس تقاليدك وثقافتك خيارًا جيدا أيضًا. يمكنك تسمية طفلك على اسم شخصية محبوبة أو مشهورة في عائلتك وكان لها تأثير عليك أو اسم شخص تحترمه ويمثل لك مثل أعلى في الحياة أو يمثل جزءًا مهمًا من ثقافتك.

٧. انتبه إلى أسماء الدلع والألقاب والأحرف الأولى من الاسم

دائمًا ما يكون الاسم الذي يمكن أن يحمل لقبًا جيدًا ناجحًا. اللقب أو اسم الدلع الذي ينبع بسهولة من الاسم الحالي سيكون مفيدًا لك ولأصدقاء طفلك أو شريكه في المستقبل. تأكد أيضًا من أن الأحرف الأولى من اسم طفلك لا تبدو مضحكة أو تتسبب في احراجه أو احراجها.

٨. اجعل الاسم قصير وغير معقد

يمكن أن تسبب الأسماء الطويلة جدًا الإحباط، خاصةً عندما يقوم طفلك بكتابة اسمه الطويل في المدرسة أو الأوراق الرسمية في المستقبل. اجعل الاسم سهل النطق والتهجئة، ليتجنب طفلك المتاعب غير الضرورية في تصحيح الأشخاص مرارًا وتكرارًا.

٩. هل سيكون الاسم جذابًا بنفس القدر عندما يكبر طفلك؟

قد لا يظل الاسم الذي يبدو مثاليًا لطفلك كطفل رضيعًا على هذا النحو عندما يكبر الطفل بالكامل. اختر اسمًا يكون مغامرًا مثل شخص بالغ كما هو الحال عندما يكون طفلك رضيعًا.

١٠. بصفتك الأم أو الأب، هل أنت مقتنع بالاسم؟

في حين أن كلا الوالدين سيكون لهما اختيارهما وتفضيلهما للاسم، فمن الضروري الوصول إلى نتيجة مشتركة بدلاً من الإجبار أو فرض اسم لا يحبه زوجك أو زوجتك.

١١. اسم يتماشى مع النجوم

إذا كنت متابع لعلوم الفلك، فيمكنك دائمًا أن تطلب من عالم الفلك اقتراح الحرف الأول من اسم طفلك والذي سيكون وفقًا لتزامن ومحاذاة النجوم والكواكب في وقت ولادة طفلك. سيؤدي ذلك إلى تضييق نطاق الخيارات وتسهيل عملية تحديد الاسم.

١٢. اسم مستوحى من شخصية مشهورة

يمكنك دائمًا البحث عن اسم كان مصدر إلهام لك أثناء نشأتك. نموذج يحتذى به، شخصية تاريخية مشهورة، أو حتى أسطورة تحبها. ضع في اعتبارك الجغرافيا التي تعيش فيها وهل سوف يتناسب اسم طفلك مع البيئة المحيطة بهذا الاسم. تجنب أن يكون الاسم مستوحى من الأفلام أثناء الاختيار.

تعتبر تسمية طفلك علامة فارقة مهمة في رحلة الأمومة والأبوة، فالاسم هدية ستبقى مع طفلك إلى الأبد. يمكن أن يكون اختيار الاسم عملية مرهقة، خاصةً عندما يكون هناك عدد كبير جدًا من الأشخاص المشاركين في رحلة البحث عن الاسم الأفضل للجنين. من المهم التحلي بالصبر والتفكير أثناء الاختيار. بغض النظر عما يقوله الآخرون، يجب على الوالدين إجراء بحث شامل قبل القرار الأخير لاسم الطفل. ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء، ويمكن أن يبدأ بحثك عن الاسم الصحيح قبل ولادة بمدة طويلة حتى أثناء الشهور الأولى من الحمل، لذا جهز قلمك وورقتك وقم ببعض عمليات البحث الممتعة مع شريك حياتك.