١٠ من الأشياء المهمة الممتعة يجب القيام بها أثناء الحمل - فيرست كراي العربية للأبوة والأمومة
الرئيسية / الحمل / ١٠ من الأشياء المهمة الممتعة يجب القيام بها أثناء الحمل
١٠ من الأشياء المهمة الممتعة يجب القيام بها أثناء الحمل

١٠ من الأشياء المهمة الممتعة يجب القيام بها أثناء الحمل

الحمل هو أفضل وقت لخلق الذكريات الجميلة، كما أنه وقت جيد للاستمتاع بامتيازات كونك أماً! فالحمل هو من أجمل فترة في حياة المرأة، وبالتالي من الضروري أن تكوني سعيدة، وأن تشعري بالبهجة لأن رفاهية الأم العاطفية تؤثر بشكل مباشر على نمو الجنين العصبي والنفسي، وأشارت الدراسات إلى أن النساء الحوامل السعيدات عادة ما يلدن طفلًا يتمتع بصحة جيدة.

ولكن كيف تسعدين بحملك بالرغم من المعاناة من بعض أعراض الحمل المزعجة؟ الإجابة، من خلال توجيه تفكيرك لتكونين سعيدة!

يمكن أن يكون الحمل متعباً للغاية، لكن لا يمنع ذلك من الاستمتاع خلال هذه الأشهر التسعة. فيما يلي قائمة بـ ١٠ أنشطة ممتعة للقيام بها أثناء الحمل!

١٠ أنشطة ممتعة للحوامل

١. قضاء الوقت مع زوجك

العلاقة القوية مع الزوج هي أثمن شيء يمكن أن نقدمه لأطفالنا في المستقبل. قبل الانشغال الحقيقي بعد الولادة، يمكنك البحث عن بعض الطرق لقضاء وقت ممتع مع زوجك. ومن الطرق اللطيفة والسهلة لقضاء الوقت معًا هي الذهاب للتنزه في الحدائق العامة. اعتمادًا على الطقس، قومي بتخطيط لنزهة، أو زيارة متحف، أو معرض فني، أو ثقافي وقضاء بعض الوقت الجميل بعيدًا عن المنزل ومخاوف الحمل.

٢. رحلة شهر الحمل بدلاً من شهر العسل

في السنوات الأخيرة، أصبح الذهاب في رحلة شهر الحملموضة شائعة حيث تقدم بعض المنتجعات في جميع أنحاء العالم عروض خاصة للسيدات الحوامل أيضًا، وفيما يلي بعض أفضل النصائح للذهابعل تلك الرحلات.

  • اختري مكانًا ووقتًا مثالياً: هناك قيود معينة على المدى الذي يمكنك فيه السفر خلال فترة الحمل، وأيضًا الأشهر المحددة التي تشعرين فيها بتحسن كبير، والثلث الثاني هو الأفضل للسفر. اختري مكانًا قريباً من منزلك ويمكنك الحصول على رعاية طبية محتملة بسهولة وسرعة.
  • السفر الآمن: تجنبي السفر في رحلات جوية صغيرة لأنه يؤثر على تداول الكميات الصحيحة من الأكسجين لكامل الجسم والطفل أيضًا. والسفر بالسيارة يسهل الوصول إلى المستشفي ويسمح بالمزيد من التوقف المتكرر للاستراحة في دورات المياه والتمدد، والتعافي من الغثيان.
  • تأمين السفر: يجب مراجعة بوليصة التأمين الخاصة بك حتى تتمكنين من الاستمتاع بعطلة أخيرة قبل الولادة. من الأفضل النظر في سياسية تأمين السفر التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.
  • الحفاظ على اتناول السوائل: تميل النساء الحوامل إلى الإصابة بالجفاف بسرعة أكبر. توصي جمعية الحمل الأمريكية النساء الحوامل بتناول ثمانية إلى ١٢ كوبًا من الماء يوميًا لضمان تجديد السائل الأمنيوسي، وإنتاج حليب الثدي على المسار الصحيح.

٣. دللي نفسك

تحدثي إلى طفلك، يمكنك أيضاً تطبيق ببعض الحناء الخالية من الرصاص على بطنك، واحصلي على دهانات غير سامة واقضي بعض الوقت في المنتجع الصحي، واحصلي على قسط إضافي من النوم، أو مارسي هوايات منسية. اختري كتابًا ترغبين في قراءته أو شاهدي فيلمًا أردت مشاهدته، أواستمعي إلى الموسيقى الهادئة. يستجيب طفلك في الرحم جيدًا للموسيقى ويميل إلى الاستماع إلى العالم الخارجي. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالزراعة ومشاهدة النباتات تنمو بينما ينمو طفلك الصغير بداخلك. تعتبر الأنشطة مثل الري، وإزالة الأعشاب الضارة، والتحدث إلى النباتات وغير ذلك من الأنشطة الهادئة ممتعة للغاية. ويمكنك أيضًا دعوة أصدقائك المقربين لقضاء الوقت معك عندما تكون لديك الطاقة لذلك.

٤. البحث عن أسماء الأطفال

ابدئي في البحث عن أسماء لطفلك. هناك الملايين من الأسماء للاختيار من بينها وأطنان من الموارد المتاحة لك. لا تنتظري حتى اللحظة الأخيرة ولا تضغطي على نفسك في الأسابيع القليلة المتبقية من الحمل إذا كنت لا تستطيعين اتخاذ القرار.

٥. تزيين وتصميم غرفة المولود

يمكنك تجهيز غرفة المولود خلال الثلث الثاني من الحمل لضمان حصول طفلك على مكان آمن وهادئ في المنزل. أضيفي الألعاب الملونة والعناصر الزخرفية للمسحة مرحة بالألوان المحايدة ويمكن تحديثها بسهولة مع تقدم طفلك في السن.

٦. التسوق

يأتي الحمل مع امتيازاته ومنها التسوق! حجم جسمك المتغير يجبرك على شراء ملابس جديدة. يمكنك شراء ملابس الأمومة وأيضًا شيء آخر للاستمتاع به، مثل أحذية أو حقائب يد أو مجوهرات لتدليل نفسك. يمكنك مد فترة التسوق الخاصة بك عن طريق شراء عنصر أو عنصرين في الشهر. للخروج عن الروتين اليومي، قومي بتخطيط للتسوق مع والدتك أو حماتك أو الأصدقاء.

٧. ألبوم الذكريات

عادةً ما يغطي ألبوم الحمل فترة الحمل بالكامل من وقت تأكيد الحمل لأول مرة حتى يوم ولادة طفلك. احتفظي بكل ذكرياتك عن كيفية إخبار زوجك بالحمل، والتسوق من أجل الطفل الصغير، وتركيب سرير الطفل وتزيين غرفته. قومي بتزيين صفحات ألبوم الحمل ببعض الأشياء الخاصة مثل الرسائل أو الصور من بعض بطاقات التهنئة. يمكنك الاحتفاظ بالذكريات إلى الأبد والاعتزاز بها.

٨. اطلبي من زوجك أن يتحدث إلى بطنك

يحب الأزواج دائمًا التحدث إلى الجنين! سيكون متحمسًا جدًا لتقديم نفسه للطفل، وفي بعض الأحيان، يستجيب الأطفال بالركل. ستكون لحظة عزيزة لزوجك.

٩. افعلى شيئًا من أجلك فقط

تعتبر اليوجا قبل الولادة أفضل طريقة للاسترخاء أو الحفاظ على لياقتك. يساعدك الانضمام إلى فصل يوجا الخاص بفترة ما قبل الولادة على التفاعل مع الأمهات الأخريات، ومشاركة النصائح والحصول على الدعم. لا تفعلي ذلك مجرد كهواية ولكن كمبادرة للحفاظ على صحتك وعافيتك كما أن اليوجا تساعد على تحضير جسمك وعقلك للحظة وصول الرضيع.

١٠ اقض بعض الوقت مع والدتك

يعتبر الحمل وقتًا بالغ الأهمية للتواصل مع والدتك ووالدة زوجك. يمكنك اصطحابهم لتناول الغداء أو العشاء، والتحدث عن الحمل والأبوة والأمومة. يمكنك أن تسألي عن رحلة الحمل الخاصة بهن، وطلب النصائح التي يمكنك استخدامها أثناء المخاض. ويمكنك أن تظهري تقديرك لهن من خلال تقديم هدية شكر لهم.

بالرغم من أعراض الحمل والقلق الذي يصاحبه، ابحثي عن أوقات منالهدوء والمرح وسوف تستمتعين بحملك. من خلال القيام بهذه الأنشطة البدنية، ستضمنين أيضًا ولادة طفل نشط ، يتمتع بصحة جيدة إن شاء الله.