كيف تدرس اللغة الإنجليزية للأطفال - 10 نصائح للنجاح
الرئيسية / مرحلة ما قبل المدرسة / التعليم / كيف تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال
كيف تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال

كيف تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال

اللغة الإنجليزية هي الآن معيار عالمي لجميع أنواع الحديث والتعاملات التجارية، بداية من السيناريوهات الشخصية إلى المهنية، فإن امتلاك موهبة التحدث، والكتابة والتواصل باللغة الإنجليزية أمر هام دائمًا. غالبًا ما يتساءل الآباء عن كيفية تعليم الطفل اللغة الإنجليزية في المنزل وقد يلجأن إلى طرق مختلفة لتحقيق ذلك.

١٠ نصائح لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال الصغار

باستخدام هذه النصائح والاستراتيجيات البسيطة، يمكنك بسهولة تعليم الأطفال التحدث باللغة الإنجليزية وإعدادهم مسبقًا.

١. اجعل من الأمر تجربة مثرة

يتعلم الأطفال الأشياء بسرعة بمجرد تواجدهم في بيئة تدعم عملية التعلم الخاصة بهم بشكل كامل. دع الأجواء مثمرًة حتى يبدأ الطفل في استيعاب الفروق الدقيقة للغة من كل مكان. يمكن أن تكون هذه عن طريق المحادثات بينكم أو عبر الهاتف، ومشاهدة البرامج التي يتحدث فيها الأبطال باللغة الإنجليزية الصحيحة، وما إلى ذلك.

٢. تعليم اللغة الإنجليزية يمكن أن يكون موسيقيًا

يلجأ معظم الآباء إلى استخدام أساليب الكتب المدرسية في تدريس اللغة الإنجليزية. بالنسبة للأطفال الصغار، يمكن أن يصبح هذا الأمر مملًا بسرعة. بدلاً من ذلك، يمكنك البدء في استخدام الأغاني أو القصائد أو حتى الموسيقى الفعلية التي تحتوي على كلمات باللغة الإنجليزية. يمكن أن تكون هذه القوافي بسيطة مثل الأغاني الشعبية. من خلال الاستماع إلى الكلمات وإيقاع المحادثات، يمكن للأطفال التعرف أكثر على كيفية نطق اللغة وما تعنيه، والبدء في التعرف على هذه التفاصيل الدقيقة.

٣. التحدث باللغة الإنجليزية في المنزل

أمي تعليم طفل

لن يتمكن الأطفال الصغار من البدء في تكوين جمل أو صياغة أفكارهم على الفور باللغة الإنجليزية. وبالتالي، من الضروري أن يتعلموا توصيل ما يمكنهم فعله باللغة الإنجليزية. تحدث مع الطفل حول الأنشطة اليومية والأشياء التي تتحدث عنها باللغة الإنجليزية عادةً. بداية من سؤاله عما إذا كان ينظف أسنانه بالفرشاة حتى تعليمه كيفية صياغة سؤال عندما يريد أن يسألك شيئًا. على سبيل المثال، إذا كانوا يريد الحليب، فبدلاً من قول أريد حليبًابلغتك الأم، شجعه على تقديم طلب مناسب مثل أريد بعض الحليب من الثلاجةباللغة الإنجليزية Can I have some milk from the fridge, please?”.

٤. اجعل اللغة الإنجليزية ممتعة عن طريق تحويلها إلى لعبة

قراءة الكتب أو التحدث باللغة الإنجليزية ليست الطريقة الوحيدة لتعلم اللغة. تساعد ممارسة الألعاب والأنشطة الممتعة التي تساعد على فهم معنى اللغة الأطفال على فهمها بشكل أعمق. تساعد الألعاب مثل Pictionary في التعبير عن الأفكار في الصور أثناء محاولة أفضل السبل لترجمة صورة إلى كلمة إنجليزية. تركز الحزورات على التعبيرات وإيماءات اليد ولغة الجسد، مما يجعلها أفضل في نقل المراد قوله من خلال الإشارات غير اللفظية. سوف تساعد لغبة Hangman على فهم كيفية التخلص من الرسائل غير المرغوب فيها وفهم تشكيل الكلمات والنطق بطريقة ممتعة.

٥. يكون التعلم ممتعًا عندما يُروى من خلال قصة

يتمتع الأطفال بخيال بصري وحيوي للغاية. يعد استخدام ذلك لصالحهم أثناء تدريس اللغة الإنجليزية طريقة رائعة لجعلهم يتعلمون. استخدم كتب القصص المصورة لمساعدة الطفل على فهم كيف تساعد الكلمات في تصور البيئات والشخصيات والإعدادات. أخبره بالقصص واستفد من كلمات مختلفة لمساعدته على فهم كيفية تغيير نظرته لها. على سبيل المثال، ساعده في تصور كيف يختلف النهر عن الجدول أو القناة المائية أو المجرى المائي. استخدام الصور والأصوات يساعده على التعبير عن أفكاره بشكل أفضل.

٦. يمكن جعل القواعد النحوية سهلة عن طريق التكرار

يمكن أن يكون تعليم القواعد للأطفال مهمة كبيرة. عادة ما يتم تدريس قواعد اللغة الإنجليزية للأطفال بمجرد دخول الطفل لصف معين في المدرسة. يمكن أن يصبح عدد القواعد وتنسيقات بنية الجملة أمرًا محيرًا للعقل الصغير بسهولة. أفضل طريقة لتعريفهم بعالم القواعد هي الاستمرار في استخدام القواعد الصحيحة في المحادثات العامة. في اللحظة التي يستخدمون فيها قواعد نحوية خاطئة، اسمح لهم بسماع الجملة باستخدام القواعد النحوية الصحيحة ودعهم يفهمون أيها يبدو أفضل وصحيح. مع التكرار الكافي في الاستخدام اليومي، يمكن للأطفال البدء في التعرف على الطريقة الصحيحة لبناء الجملة.

٧. امزج الألعاب التي يحبونها مع اللغة الإنجليزية

لن يكون كل الأطفال مستعدين لتعلم اللغة الإنجليزية بالطريقة التي تريدهم أن يتعلموها. لذلك، من الأفضل دمج اللغة في الأنشطة التي يستمتع بها الطفل بالفعل. إذا كان طفلك يستمتع بلعب Jenga، فيمكنك تعديل اللعبة عن طريق كتابة أسئلة على كتل Jenga وسيتعين على طفلك الإجابة على السؤال قبل بدء الجولة. إذا كان يستمتع بالألغاز، فيمكنك فهم القرائن باستخدام خطوط واحدة بها فراغات، أو عبارات وقصائد إنجليزية، والتي يحتاج إلى تذكرها وإكمالها للحصول على الدليل التالي.

طفل يرسم مع أمي وأبي

٨. التعبير الإبداعي هو أفضل طريقة لقياس التقدم اللغوي

للتأكد من أن تعلم اللغة الإنجليزية عملية مستمرة، من المهم جدًا أن تعرف مستوى طفلك وما إذا كان بإمكانك أن تأخذ التعلم إلى مستوى أعلى. اختر يومًا ووقتًا، واطلب من طفلك أن يبتكر قصته الخاصة أو قصيدة، أو تحدث عن شيء مثير للاهتمام حدث في الأسبوع. ساعده في تدوينها، حتى لو كانت بها أخطاء نحوية وإملائية متعددة. دعه يعبر عنها بخطوات ثم قم بتصحيحها تدريجياً.

٩. تعلم لغة يمكن أن يكون تمرينًا بدنيًا أيضًا

يعرف الجميع لعبة “Simon Says” جيدًا حقًا. إنه ليس اختبارًا للغة فحسب، بل هو أيضًا اختبار لمدى سرعة معالجة التعليمات. اطلب من طفلك أن يجمع أصدقاءه معًا وأن يجتمعوا في أمسية لعب Simon Says. أعلن عن جائزة صغيرة للطفل الذي يفوز بالجولة.

١٠. لا شيء يساعد في تعلم اللغة الإنجليزية مثل مشاهدة فيلم رائع

يجب أن يكون التعلم دائمًا مسليًا. ويمكن للطفل أن يشعر بالملل والعثور على شيء آخر يلفت انتباهه. اعرض عليه فيلمًا باللغة الإنجليزية مناسبًا ودعه يشاهد ويتعلم من الحوارات والقصة. في وقت لاحق، اطلب منه لعب الأدوار في شخصيات معينة أو سرد القصة بكلماته الخاصة باللغة الإنجليزية.

تعليم أي شيء في سن مبكرة له مميزاته الخاصة، واللغة الإنجليزية سهلة التعلم عند تدريسها بالطريقة الصحيحة. يعد الحفاظ على التنوع والإثارة للاهتمام إحدى طرق القيام بذلك. اجعل المحادثة باللغة الإنجليزية عادة طبيعية ومعتادة داخل الأسرة. خصص أوقاتًا محددة من اليوم يتحدث فيها كل شخص باللغة الإنجليزية فقط، وسيبدأ طفلك في اكتساب معرفة اللغة ويبدأ في التحدث والتعبير عن أفكاره الخاصة بها.