اختبار الحمل باستخدام السكر: الإجراء والدقة والنتائج
الرئيسية / الحمل / كيفية اختبار الحمل باستخدام السكر
كيفية اختبار الحمل باستخدام السكر

كيفية اختبار الحمل باستخدام السكر

توجد العديد من الحيل والأساليب المنزلية التي يمكن أن تساعدك في معرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا. هناك طريقة باستخدام الشامبو، وهناك أخرى تستخدم السكر لاختبار الحمل. يمكن إجراء هذه الاختبارات في المنزل بأقل قدر من التحضير. قد توفر مثل هذه الاختبارات فكرة أولية عن الحمل، لكنها ليست دقيقة مثل الاختبار الطبي، وإذا كنت حريصة على معرفة ما إذا كان يمكن اختبار الحمل باستخدام السكر وكيف، تابعي قراءة المقال قبل التحدث إلى طبيبك.

ما هو اختبار سكر الحمل؟

يتم اختبار الحمل باستخدام السكر باستخدام بلورات السكر البسيطة والبول. كما هو الحال مع العديد من الاختبارات الأخرى، فإنه يعتمد على وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG)، حيث تنتجه المشيمة، ويعتبر وجوده كعلامة قاطعة على الحمل.

سنلقي نظرة سريعة على ما ستحتاجينه لإجراء هذا الاختبار وكيفية إجرائه.

ما الذي ستحتاجينه في اختبار الحمل المنزلي بالسكر؟

كما ذكرنا سابقًا، ستحتاجين إلى ثلاثة عناصر فقط لإجراء الاختبار:

  • سكر أبيض بسيط لا يحتوي على أي شوائب.
  • وعاءان معقمان وجافان يمكن التخلص منهما بعد الاستخدام.
  • أول بول لك في اليوم.

كيفية إجراء هذا الاختبار

يعمل الاختبار بشكل أفضل مع أول بول في الصباح الباكر لأنه يحتوي على فرص وجود نسبة أعلى من هرمون hCG فيه.

إليك كيفية إجراء الاختبار:

  • خذي ملعقة كبيرة من السكر في وعاء معقم.
  • خذي وعاء آخر واجمعي فيه بول الصباح الأول.
  • صبي ملعقة كبيرة من البول في وعاء السكر.
  • اتركيه لمدة 4 إلى 5 دقائق.

إذن، ما هي النتيجة التي نتوقعها من الاختبار؟ تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

كيف يعمل اختبار السكر للحمل؟

أهم خصائص السكر هي قابليته للذوبان، وهذا هو المبدأ الذي يعتمد عليه اختبار الحمل أيضًا. عندما تكون المرأة حامل، يحتوي البول على كمية جيدة من هرمون hCG. عندما يتلامس البول الأول للمرأة الحامل مع بلورات السكر، يتفاعل هرمون hCG مع السكر، ويمنع امتصاصه في سائل البول. لذلك، لن يذوب السكر وسيشكل كتلًا بدلاً من ذلك. من الضروري للغاية استخدام السكر الطازج للاختبار وليس السكر القديم.

كيف تفسري نتائج الاختبار

تعتمد نتائج اختبار حمل السكر على تفاعل السكر مع البول، وما إذا كان السكر مرئيًا في الوعاء بعد التفاعل أم لا. يمكن أن يكون الاختبار إيجابيًا أو سلبيًا.

١. اختبار سكر إيجابي للحمل

عند إضافة البول إلى السكر في الوعاء، إذا بقي السكر في القاع في نهاية الاختبار على شكل كتل، فهناك احتمال كبير بأنك حامل. يُطلق على هذا السيناريو اختبار سكر إيجابي للحمل. غالبًا ما تتكون الكتل في غضون خمس دقائق من ملامستها للبول.

٢. اختبار السكر السلبي للحمل

إذا يذوب السكر في أي وقت من الأوقات مع ملامسة البول، فهذا يشير إلى أن بولك لا يحتوي على هرمون hCG الذي يمنع السكر من الذوبان. ومن ثم، فهذه علامة على أنك لست حاملاً، ويطلق على مثل هذا السيناريو اختبار حمل سكر سلبي.

أنت الآن تعرفي كيفية إجراء اختبار الحمل بالسكر، ولكن يجب أن يكون لديك المزيد من الأسئلة بخصوص الاختبار. في بقية المقال، حاولنا معالجة معظمها.

ما هو أفضل وقت لتنفيذ اختبار الحمل باستخدام السكر؟

عندما يتعلق الأمر باختبار الحمل، سواء كان ذلك في المنزل أو باستخدام مجموعة أدوات اختبار الحمل التي يتم شراؤها من المتجر، فالكل يعتمد على إمكانية اكتشاف وجود هرمون الحمل في البول hCG لأنه العلامة الأولى والأهم التي يمكنها تأكيد الحمل لدى المرأة، وهذا كل ما يهم في المراحل الأولية.

ما هو أفضل وقت لتنفيذ اختبار الحمل باستخدام السكر؟

على مدار اليوم، يمكن أن يتلوث البول أو يُخفف بالعديد من المكونات الأخرى، مما يؤدي إلى وجود كمية أقل من هورمون hCG فيه، والتي قد لا يمكن اكتشافها بسهولة. لذلك، فإن أفضل وقت لإجراء الاختبار هو في الصباح الباكر، مع أخذ عينة جديدة من أول بول في بداية اليوم، لتكون هناك أعلى الفرص لوجود هرمونات hCG فيه، والتي يمكن اكتشافها بعد ذلك بواسطة السكر. هذا من شأنه أن يؤدي إلى تكتل السكر، وزيادة فرص الحصول على نتيجة واضحة.

ما مدى دقة اختبار السكر للكشف عن الحمل؟

كما هو الحال مع أي اختبارات حمل منزلية، لا يوجد معيار أو كتاب قواعد يوضح مستوى الدقة المعمم لاختبارات الحمل باستخدام السكر. تعتمد معظم الاختبارات بشكل كبير على العوامل البيئية والمكونات المستخدمة ومستويات النظافة ووجود الشوائب ووقت الاختبارات وما إلى ذلك.

قد تكون هناك احتمالية ألا يكون الوعاء نظيفًا ومعقمًا تمامًا، مع وجود شوائب فيه، مما قد يؤثر بشكل كبير على الاختبار. إذا لم يكن البول هو أول بول نقي في اليوم، فقد تختلف النتيجة بدرجة كبيرة، مما يتسبب في إذابة السكر بسهولة، مما يمنحك نتيجة اختبار حمل سلبية خاطئة.

يجب أيضًا أن يكون السكر المستخدم طازجًا ويجب تخزينه بشكل صحيح في حاوية محكمة الإغلاق. أي سكر لم يتم تخزينه بشكل صحيح أو إذا كان قديم جدًا يمكن أن يكون شديد الحساسية ومرطبًا بطبيعته. قد يتسبب ذلك في تكوين كتل حتى قبل أن تتاح لها فرصة التفاعل مع البول. في مثل هذه الحالة، قد تمنع رؤية الكتل من الذوبان في البول، مما يجعلك تعتقدين أنك حامل بينما، في الواقع، نتيجة اختبار حمل إيجابية خاطئة.

لذلك، يوصى بشدة بإعادة تأكيد اختبار الحمل المنزلي باستخدام مجموعة أدوات طبية من الصيدلية بعد بضعة أيام، بغض النظر عما إذا كنت تتوقعين نفس النتيجة أو نتيجة مختلفة.

تعتبر اختبارات الحمل المنزلية طريقة سريعة وغير مكلفة لمعالجة السؤال الذي يدور في ذهنك بشأن حملك. معظم الاختبارات جيدة لأنها لا تستخدم أي مواد سامة، ومع ذلك، فهي ليست معتمدة طبياً لأنه دقة النتيجة تعتمد على عوامل متعددة، لذلك، فإن استكمال هذه الاختبارات بمجموعة اختبار الحمل المثبتة طبياً هو أفضل شيء لك.

ما مدى دقة اختبار السكر للكشف عن الحمل؟

هناك عامل آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو فهم جسمك وما إذا كنت تتوقعين الحمل أم لا. في الغالب، يتم إجراء اختبارات الحمل عندما يفوت ميعاد دورتك الشهرية. ومع ذلك، قد يكون هناك احتمال أن تتأخر دورتك الشهرية ببساطة بسبب الإجهاد وعوامل أخرى في حياتك. ولكن، إذا كنت تحاولين عن وعي بذل قصارى جهدك للحمل، وترغبين في مواصلة التحقق من النتائج كل يومين، فيمكنك اختيار اختبار الحمل المنزلي هذا، أو الأفضل بدلاً من ذلك، البحث عن شرائط hCG بأسعار معقولة في الصيدليات، هذه رخيصة جدًا مقارنة بمجموعات اختبار الحمل المعتادة ومعدل دقتها جيد أيضًا.

على أي حال، لا يمكن الطعن في إمكانية تكتل السكر مع نتائج الحمل. لذلك، من الأفضل الاحتفاظ بها فقط كتوجيه أولي والذهاب لتوجيه نهائي طبياً بعد بضعة أيام.