اختبار الحمل باستخدام الخل: كيفية الإجراء والإيجابيات والسلبيات
الرئيسية / محاولة الحمل / كيفية إجراء اختبار الحمل باستخدام الخل
كيفية إجراء اختبار الحمل باستخدام الخل

كيفية إجراء اختبار الحمل باستخدام الخل

يمكن أن يشكل الحمل تحدياً، وبالنسبة للأزواج الذين يحاولون الحمل، قد يكون وقت الحمل أكثر صعوبة. ليس هناك أصعب من الاضطرار إلى انتظار اختبار نتيجة الحمل؛ لمعرفة ما إذا كان هناك طفل في طريقه لتكتمل سعادة الأسرة. إن تربية الطفل هي واحدة من أكثر التجارب المجدية التي يمكن للبشر القيام بها والأطفال نعمة من الله سبحانه وتعالى، ومن المفهوم أن الآباء سيكونون متلهفين لمعرفة ما إذا تم الحمل بنجاح.

ما هو اختبار الحمل باستخدام الخل في المنزل؟

تتردد بعض النساء في الذهاب إلى متجر طبي لشراء اختبار الحمل، أو لسبب ما، قد تتأخر زيارتهن للطبيب لتأكيد الحمل. في هذه الحالة، يمكنهم تجربة اختبارات الحمل المصنعة في المنزل، حيث هناك العديد من اختبارات الحمل المنزلية مثل اختبار السكر، واختبار الخل، واختبار التبييض، وما إلى ذلك. في هذه المقالة، سنتحدث عن اختبار الحمل باستخدام الخل حيث يُستخدم الخل الصافي كمؤشر للحمل. عندما يختلط الخل الصافي مع بول المرأة الحامل، يتغير لونه. وبالتالي، يمكن أن يكون مؤشرًا مفيدًا لقياس ما إذا كنت حاملاً أم لا.

لماذا يجب عليك إجراء هذا الاختبار؟

يتميز اختبار الحمل بالخل ببعض المزايا مقارنة بشراء اختبار الحمل حيث قد تتردد النساء في شراء اختبارات الحمل من الصيدليات. علاوة على ذلك، فإن اختبارات الحمل الموثوق بنتائجها تكون مكلفة للغاية. في حالة اختبار الحمل بالخل، يمكن إجراؤه عمليًا مجانًا، ويمكنك أيضًا تكراره عدة مرات بحذر.

ما أنواع الخل التي يجب أن تستخدم؟

يتوفر في معظم المتاجر نوعان من الخل – الخل الأبيض وخل التفاح. المؤشر الوحيد في اختبار الحمل بالخل هو تغير اللون، وبالتالي، يتم استخدام الخل الصافي/الأبيض فقط لهذا الاختبار. يتوفر الخل الأبيض في معظم المتاجر وبأسعار معقولة للغاية أيضًا، وبالتالي، فإن اختبار الحمل هذا مناسب أيضًا للجيب.

أنواع مختلفة من اختبارات الحمل بالخل

هناك نوعان من اختبارات الحمل بالخل، وكلاهما يقال إنهما فعالان للغاية، وهما:

١. اختبار الخل التقليدي

في اختبار الخل التقليدي، يتم استخدام الخل العادي للتحقق مما إذا كان الحمل إيجابيًا. عند مزجه مع البول، يتغير لون الخل فقط إذا كنت حاملاً.

٢. اختبار خل زيت التونة

عندما يتم خلط عينة من البول مع الخل وزيت التونة، يتغير لون المحلول لكل من النتائج السلبية والإيجابية. إذا تغير اللون إلى الأصفر أو البرتقالي، فهو سلبي؛ وإذا كان للخليط صبغة خضراء، فهذا يدل على الحمل الإيجابي.

كيف يعمل اختبار الخل؟

HCG هو هرمون واحد من بين العديد من الهرمونات التي ينتجها جسم المرأة الحامل. يتفاعل هذا الهرمون مع الخل وهو حمض، لذلك، يتغير لون الخل بعد بضع دقائق. تكون مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) هي الأعلى في بول الصباح، لذلك ثبت أن الاختبارات التي تُجرى أول شيء في الصباح هي الأكثر دقة.

الأشياء التي تحتاجينها لإجراء اختبار الحمل بالخل

إجراء اختبار الحمل بالخل بسيط للغاية؛ العناصر المطلوبة موجودة على الأرجح في معظم المنازل، وهي كوبان/إناءان معقمان، بعض الخل المقطر الصافي/الأبيض، وعينة من بول الصباح. تأكدي من أن الحاويات نظيفة ومعقمة تمامًا. لاحظي أن الكميات الصغيرة من البكتيريا يمكن أن تؤدي إلى نتيجة إيجابية زائفة.

كيفية عمل اختبار الحمل باستخدام الخل

  • اجمعي عينة من البول في الصباح الباكر/أول بول في وعاء معقم.
  • ثم صبي بعض الخل الصافي في الحاوية الثانية.
  • اخلطي البول في الخل.
  • قلبي الخليط واتركيه جانبًا لبضع دقائق.
  • انتظر لمدة ٥ دقائق تقريبًا لمعرفة ما إذا كان هناك أي تغيير في اللون. إذا تغير لون الخليط، فأنت على يقين من أنك حامل. إذا لم يتغير لون الخليط، فهذا يعني أنك لست حاملاً على الأرجح.

كيفية قراءة نتائج اختبار الحمل باستخدام الخل

في حالة اختبارات الحمل التقليدية بالخل، عادةً ما يعني تغيير اللون أنك حامل. إذا لم يتغير اللون حتى بعد ٥ دقائق من الاستقرار، يتم تفسير ذلك على أنه مؤشر على أنك لست حاملاً.

إيجابيات وسلبيات اختبار الحمل التقليدي بالخل

فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات اختبار الحمل باستخدام الخل، والتي يمكن أن تساعدك على معرفة ما إذا كان الاختبار مناسبًا لك.

الإيجابيات

  • تكلفة الاختبار القليلة.
  • يمكنك تكرار الاختبار عدة مرات.
  • يمكن أن يظل حملك طي الكتمان.
  • لا تعتبر أي من المواد المستخدمة ضارة

إيجابيات وسلبيات اختبار الحمل التقليدي بالخل

السلبيات

  • قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت نسبة البول إلى الخل صحيحة في المرة الأولى.
  • لا يمكن إجراء اختبارات الحمل المبكرة جدًا نظرًا لأن مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) لا يمكن اكتشافها إلا بعد أسبوع على الأقل من فوات ميعاد الدورة الشهرية، أو بعد أسبوع إلى أسبوعين من الجماع.
  • قد لا يكون تغيير اللون واضحًا.
  • قد يؤثر وجود البكتيريا أو الأوساخ على نتيجة الاختبار.
  • في القسم أدناه، سنتحدث عن الأشياء التي تحتاجينها لإجراء اختبار الحمل بزيت التونة والخل، وكيفية إجرائه، وكيفية قراءة النتائج، وكذلك إيجابيات الاختبار وعيوبه.

الأشياء التي تحتاجينها في اختبار الحمل بزيت التونة والخل

بالنسبة لاختبار الحمل باستخدام زيت التونة والخل، فإن المتطلبات تشبه إلى حد ما الاختبار التقليدي، باستثناء إضافة زيت التونة. أنت بحاجة إلى خل أبيض طازج، وزيت التونة، ووعاءين معقمين، وأكواب قياس، وعينة من بول الصباح، ومحرك نظيف، وقطعة قماش إذا كنت تريدين الحفاظ على نظافة البيئة المحيطة.

كيفية إجراء اختبار الحمل باستخدام زيت التونة والخل؟

  • تتمثل الخطوة الأولى في جمع عينة من بول الصباح.
  • الآن، باستخدام كوب صغير، اسكبي ربع حجم كل من زيت التونة والخل في كوب أو وعاء أكبر وشفاف. يمكنك استخدام أكواب يمكن التخلص منها لهذا الغرض.
  • اغسلي الكوب الصغير أو خذي كوبًا آخر بنفس الحجم وقومي بقياس نصف حجم عينة البول
  • أضفيه إلى الكوب/الوعاء الأكبر مع مزيج زيت التونة والخل.
  • قلبي جيدًا ولاحظي أي تغيرات اللون تحدث داخل الوعاء.

كيفية قراءة نتائج اختبار الحمل بزيت التونة والخل

في حالة استخدام زيت التونة أو اختبار الحمل التقليدي بالخل فقط، فإن الاختلاف الرئيسي هو أن لون المحلول يتغير لكل من النتائج الإيجابية والسلبية. إذا أصبح المحلول باللون البرتقالي المائل للأصفر، فهذا يعني أنك لست حاملاً. إذا كان اللون مخضر، فهذا يعني أن النتيجة إيجابية، وأنت حامل.

إيجابيات وسلبيات اختبار الحمل بزيت التونة والخل

فيما يلي بعض جوانب الاختبار، والتي يمكن أن تساعدك في تحديد ما إذا كنت تريدين المضي قدمًا في هذا الاختبار.

الإيجابيات

  • إنه أفضل من اختبار الحمل التقليدي بالخل.
  • يتغير لون الخل لكل من النتائج، الإيجابية والسلبية.

السلبيات

  • قد يكون من الصعب الحصول على الكمية المفضلة من زيت التونة للاختبار.
  • إضافة عنصر يزيد التكلفة.

هل اختبار الحمل بالخل موثوق؟

تم التشكيك في دقة اختبار الحمل باستخدام الخل عدة مرات حيث يمكن أن تكون للنساء الاتي يتناولن الدواء نتائج خاطئة. هذا بسبب الخلل الهرموني الذي يحدث في الجسم، والذي يحدث حتى عن طريق المضادات الحيوية. في بعض الحالات، لا يتغير لون الخليط بشكل كافٍ بحيث يمكن ملاحظته؛ وقد تكون هناك حاجة إلى المراقبة الدقيقة.

ماذا يجب أن تفعلي بعد إجراء اختبار الحمل بالخل؟

من المهم أن نلاحظ أن اختبار الحمل بالخل الأبيض هو مجرد اختبار تمهيدي في المنزل. يجب عليك إجراء اختبار الحمل في المستشفى والحصول على موعد مع الطبيب.

للتحقق مما إذا كانت حالة الحمل إيجابية أم سلبية، يمكن إجراء اختبار الحمل بالخل من منزلك. من المهم ملاحظة أن اختبار الحمل بخل التفاح قد يكون من الصعب قراءته، لأن لون عصير التفاح غامق. ومع ذلك، يمكن أن يمنحك لون اختبار الحمل بالخل فكرة عما إذا كنت حاملاً، دون أي تأخير في الوقت أو نفقة.