شرب ماء الكمون أثناء الحمل
الرئيسية / الحمل / شرب ماء الكمون أثناء الحمل
شرب ماء الكمون أثناء الحمل

شرب ماء الكمون أثناء الحمل

لا يضيف الكمون نكهة رائعة في الأطعمة فحسب، ولكنه أيضًا عشب طبي في مطبخك، وهذا هو بالضبط سبب استخدامه في الوجبات اليومية. يعتبر شرب ماء الكمون صحيًا أيضًا. ولكن إذا كنت حاملاً وترغبين في ضم ماء الكمون في نظامك الغذائي أثناء الحمل، فقد تضطرين إلى التفكير في ذلك. كأم حامل، من الضروري أن تكوني على حظر فيما تستهلكينه من أطعمة أثناء الحمل. ربما سمعت أن الكمون مفيد، ولكن هل هو أيضًا صحي أثناء الحمل؟ هذه المقالة ستدلك على ما إذا كان يجب عليك شرب ماء الكمون أثناء الحمل.

هل من الآمن شرب ماء الكمون أثناء الحمل؟

يميل معظم الناس إلى استخدام الكمون لأغراض الطهي يوميًا. يعتبر تناول بذور الكمون بكمية محدودة أمرًا طبيعيًا أثناء الحمل، ولكن الاستهلاك المفرط يمكن أن يكون ضارًا بالمرأة الحامل. لذلك يجب تجنب شرب ماء الكمون. إنه غير آمن بشكل خاص للاستهلاك أثناء الحمل، حيث أن تناول الكمون الزائد (على شكل ماء الكمون) يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية معينة مثل حرقة المعدة، أو زيادة حرارة الجسم.

الآثار الجانبية للكمون

يمكن أن يكون استهلاك الكمون أثناء الحمل مفيدًا إذا تم تناوله بالكمية المناسبة. لكن الكثير منه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية. يمكن للنساء اللواتي يعانين من ظروف مختلفة أن يعانين من بعض الآثار الجانبية إذا تناولن الكمون بكميات زائدة. فيما يلي بعض الآثار الجانبية المحتملة لاستهلاك الكثير من الكمون أثناء الحمل.

١. إذا استهلك بكميات كبيرة، يمكن أن يسبب حرقة في المعدة لدى الحامل التي تعاني من ارتجاع المريء.

٢. يمكن أن يزيد من حرارة الجسم لدى بعض النساء، مما قد يؤثر على صحة الطفل.

٣. استهلاك الكثير من الكمون يمكن أن يسبب التجشؤ المستمر.

٤. عند تناول الكمون بكمية زائدة، قد يتسبب في تلف الكبد والكلى.

٥. ليس آمنا لاستهلاك النساء اللاتي لديهن انخفاض مستويات السكر في الدم لأن استهلاك الكمون يخفض مستويات السكر في الدم. ومع ذلك، يمكن أن يكون آمنًا للنساء المصابات بارتفاع نسبة السكر في الدم.

٦. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور طفح جلدي لدى النساء اللاتي لديهن حساسية من هذه التوابل.

توابل أخرى يجب تجنبها أثناء الحمل

فيما يلي قائمة ببعض التوابل الأخرى التي قد تكون ضارة أثناء الحمل.

١. بذور الحلبة

يمكن أن تسبب بذور الحلبة الغازات والانتفاخ وتؤثر على الجهاز الهضمي. تميل أيضًا إلى أن يكون لها تأثير منشط على الرحم، وبالتالي لا ينصح بها للنساء الحوامل.

٢. الثوم

عند تناوله بكميات كبيرة، يمكن أن يسبب الثوم الحموضة المعوية، وبالتالي، يجب على النساء الحوامل تجنب تناول الكثير من الثوم.

٣. النعناع

على الرغم من أن النعناع ليس بهارًا، إلا أنه يستخدم مثل التوابل في العديد من أنواع الأطباق. يمكن للنعناع أن يريح الرحم، لذلك من الأفضل تجنبه أثناء الحمل، وخاصة في شكل شاي النعناع.

٤. الحلتيت

يمكن أن يسبب هذا الإجهاض عند تناوله بكميات كبيرة، لذا حاولي الابتعاد عن الحلتيت قدر الإمكان أثناء الحمل.

قد لا يكون شرب ماء الكمون آمن أثناء الحمل، لكنه قد يكون مفيد بعد الولادة، ومع ذلك، يجب تجنب الإفراط في استهلاك أي نوع من التوابل، حيث أن لها تأثيرًا قويًا على الجسم؛ والكمون ليس استثناء لهذه القاعدة.