١٥ فكرة سهلة ورائعة للرسم على القماش للأطفال
الرئيسية / مرحلة ما قبل المدرسة / اللعب والأنشطة / ١٥ فكرة رائعة للرسم على القماش للأطفال
١٥ فكرة رائعة للرسم على القماش للأطفال

١٥ فكرة رائعة للرسم على القماش للأطفال

كلنا قمنا برسم تحفة فنية عندما كنا أطفالًا، سواء كان ذلك باستخدام أقلام التلوين أو الألوان المائية، وحاولنا جميعًا اكتشاف قدراتنا الفنية. يعد الرسم على القماش للأطفال ضروريًا للغاية كعملية تعليمية تعلم طفلك بشكل طبيعي التعبير عن نفسه بأي طريقة يريدها، ومن خلال مزج هذا النوع من الرسم مع بعض الأفكار والنصائح الأخرى، يمكنك لوحة فنية معه.

١٥ فكرة إبداعية للرسم على القماش للأطفال

إليك بعض الأفكار التي يمكنك تجربتها مع أطفالك.

١. لوحة قماشية مليئة بمجموعة من الأزرار

استفد من اللوحة القماشية باعتبارها لوحة بيضاء حيث تصبح الأزرار هي اللون. قم بتجميع مجموعة واسعة من الأزرار بألوان، وأشكال، وأحجام مختلفة ودع طفلك يلصقها على القماش. يمكنك إنشاء مخططات تفصيلية باستخدامها وملء المساحة، أو رسم مخطط تفصيلي أولاً ثم استخدام الأزرار لملئها.

٢. كرات بوم بوم الناعمة على القماش

البوم بوم هي تلك الكرات اللينة الصغيرة المتوفرة بسهولة في أي متجر للحرف اليدوية. على عكس الأزرار، فهي ثلاثية الأبعاد مما يوفر لطفلك فرصة لابتكار أكثر من المعتاد. حاول رسم منظر طبيعي واستخدام الكريات البيضاء لبناء السحب فوق الجبال. ارسم باقة من الزهور ودع الكريات ذات اللون الأحمر تكون الورود فيها. دع اللوحة ترتفع فوق القماش وأنشئ مجموعة متنوعة من التصميمات.

٣. ورق لاصق يلتصق على القماش

إذا كانت الأزرار والكرات مقيدة عندما يتعلق الأمر بالأشكال، فابتكر باستخدام قطع الورق الملونة بدلاً منها. يمكن استخدام ورق لاصق يحتوي على طبقة لاصقة في الخلف، أو يمكنك استخدام الورق العادي ولصقه بشكل منفصل. بدلًا من قص الورق بالمقص، دع طفلك يمزقه بأصابعه بأي شكل يريده، وألصقه على القماش لتصنع بعض الأعمال الفنية التجريدية. يمكنك جعله على شكل طائرة ورقية تحلق عالياً في السماء، أو تمزيق عدة قطع صغيرة من الورق الأزرق تشبه هطول الأمطار.

٤. رش الألوان على القماش

اترك الفرش جانبًا للحظة ودعنا نستخدم أداة أخرى لإنشاء تحفة فنية. يتمتع الورق النشاف بطريقة مثيرة جدًا لنشر محتوياته على القماش. إذا كان طفلك متحمسًا جدًا، يمكنك أيضًا استخدام المناشف أو المناديل الخشنة لمنع تمزق الأوراق النشافة. اغمسها في الألوان واستخدمها للرسم على القماش. إن بقع الألوان الكبيرة، جنبًا إلى جنب مع أنماط ضرباتك، تجعلها واحدة من اللوحات القماشية السهلة التي يمكن للأطفال تجربتها.

٥. الفن الحديث باستخدام أقلام التلوين المُذابة على القماش

يتطلب هذا إشراف الكبار، ولكن النتيجة تستحق العناء. ضع الورق أسفل القماش للحفاظ على نظافة المنطقة. قم بلصق بعض أقلام الشمع على الجزء العلوي من القماش بالترتيب الذي تختاره. ثم استخدم مجفف الشعر لنفخ الهواء الساخن عليها وشاهدها وهي تذوب تدريجيًا. من خلال تبديل السخونة على أقلام التلوين المختلفة، يمكن أن تذوب هذه الألوان لتخلق أنماطًا مذهلة.

٦. اجلب الطبيعة إلى القماش

لا يجب أن يكون كل شيء دائمًا عبارة عن دهانات، وأقلام تلوين، ومصنوعات يدوية. يمكنك جلب الطبيعة نفسها إلى القماش وإنشاء لوحة منها. يحب الأطفال جمع عناصر الطبيعة، لذا اطلب من طفلك العثور على أوراق الشجر، والزهور، والفراشات الميتة، واليعسوب وما إلى ذلك. وبمجرد تجفيفها وتسويتها، يمكن لصقها على القماش بأسلوب يذكرنا بالعصور القديمة. أضف لونًا إلى اللوحة إذا كنت ترغب في إضفاء لمسة فنية عليها.

٧. إنشاء رسومات وشعارات مبتكرة على القماش باستخدام الخيوط

يمكن القيام بذلك باستخدام خيوط أو شرائط بألوان مختلفة. تمامًا مثل الكريات، تضيف هذه العناصر بُعدًا جديدًا إلى القماش المسطح. من خلال ربط الخيوط معًا بأنماط مختلفة، يمكنك إنشاء زهور، أو فراشات، أو أي نمط آخر يمكن لصقه على القماش. يمكن للخيوط الأخرى إضافة بعض الحماس أو استخدامها لإنشاء حدود أيضًا.

٨. لماذا نكتب الجارافيتي على الجدران عندما يمكن الإبداع على لوحة قماشية في المنزل

هناك اختلاف صارخ في الطريقة التي تظهر بها الألوان باستخدام أقلام التلوين، واستخدام الألوان المائية، واستخدام الطلاء بالرش. احصل على عدد قليل من علب الرش بمجموعة من الألوان، بالإضافة إلى أقلام الرسم وأقلام التلوين. اسمح لطفلك برش مجموعة من الأمنيات على القماش ثم إبرازها باستخدام الألوان والأقلام.

٩. رسائل مقنعة على قماش ملئ بالألوان

لا بد للأطفال أن يبدعوا مع استخدام هذ الطريقة. استخدم الشريط اللاصق ودع طفلك يلصقه على القماش بطريقة تتهجى اسمه. بعد ذلك، استخدم جميع أنواع الألوان والأقلام واملأ اللوحة القماشية بأكملها بالألوان والأنماط. انزع الشريط وستقوم المساحات الفارغة بتهجئة اسم طفلك.

١٠. إطار الصورة العائلية على القماش

من خلال الجمع بين الفن والحرف اليدوية، يمكن أن يكون هذا المنتج لطيفًا للغاية في المنزل. استخدم قلم رصاص لرسم المربعات على القماش. قم بلصق عصا الآيس كريم على طول الخطوط العريضة للمربعات ثم قم بطلائها باللون الأسود لحمل صورة أو دع طفلك يرسم رسومات للأم والأب والعائلة في كل مربع من المربعات.

١١. تحويل اللوحة القماشية إلى أداة تعليمية

يعتبر كتاب الملاحظات مهمة في المنزل تمامًا كما هي الحال في مكتبك. دع طفلك يختار مجموعة من الأوراق الملونة من اختياره. ثم قم بطلاء القماش بالكامل باللون الأسود واتركه حتى يجف. يمكنك الآن الاحتفاظ بمجموعة الأوراق الملونة بجانبها ووضعها على السبورة باستخدام الدبابيس لكتابة أي شيء تريد تذكره.

١٢. الفن التجريدي الحديث بشريط لاصق

مع الأزرار والكرات، هناك مساحة للبساطة على القماش أيضًا. إن استخدام قطع بسيطة من الشريط اللاصق لإنشاء العديد من الأنماط على قماش أسود يمكن أن يسمح لطفلك بالتركيز على جوانب أخرى من الشكل والتماثل، بما يتجاوز الألوان والأنماط النموذجية.

١٣. العصي والأحجار لرسم أعمال فنية رائعة

العثور على أحجار صغيرة أو عصا حادة جدًا يمكن أن يكون بمثابة فرشاة أيضًا، باستخدام أحد طرفي الحجر أو العصا المغموسة في الألوان، ثم الضغط عليها بشكل متكرر على القماش. يمكن استخدام هذا لإنشاء أنماط مثيرة، أو أشكال هندسية، أو لملء الرسومات المرسومة التي ربما تم إجراؤها مسبقًا.

١٤. استخدام أصابع الأيدي

نعم! سيقضي طفلك وقتًا رائعاً بالرغم من الفوضى، وستتمتع أيديهم وملابسهم واللوحات التي يرسمونها بلمسة شخصية، بكل معنى الكلمة. اسمح له بعمل بصمات الأصابع أو رسم النخيل أو كتابة أسمه بأصابعه وشاهده يبتسم بسعادة.

١٥. مهرجان ألوان الفقاعات

كل ما يتطلبه الأمر هو ورقة من غلاف الفقاعات. ضع الألوان في صينية أكبر، ثم ضع غلاف الفقاعات، ثم اسمح لطفلك بوضع الغلاف على القماش بكل الطرق الممكنة. وحتى لو شعر بالملل، يمكنه دائمًا قضاء بعض الوقت في فتح غلاف الفقاعات.

أفكار الرسم على القماش لمرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال وجميع الأطفال كثيرة، وكل واحدة منها تساعد في إطلاق العنان لإبداعهم بطريقة مثيرة للاهتمام. يعد الحفاظ على نظافة الأشياء والسماح لهم بالتعبير عن قلوبهم طريقة جيدة لإشغالهم بالإضافة إلى بناء أفكار جديدة بداخلهم.

:اقرأ أيضا

حرف مبتكرة من الآيس كريم أو عصا المصاصة للأطفال
أفضل أفكار لصناعة الأكواب الورقية للأطفال
 فكرة مبدعة لفنون الأطباق الورقية للأطفال