لماذا يحتاج الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة للعب بالصلصال
الرئيسية / مرحلة ما قبل المدرسة / اللعب والأنشطة / لماذا يحتاج الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة للعب بالصلصال
لماذا يحتاج الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة للعب بالصلصال

لماذا يحتاج الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة للعب بالصلصال

سيذهب طفلك إلي المدرسة، وبصفتك أحد الآباء أنت متشوقة للغاية لتلك اللحظة. من الأفضل دائمًا مملرسة طفلك الصغير للأنشطة التعليمية في المنزل.ويجب أن تكون على شكل نشاط بدني أو لعبة تعليمية ممتعة، ويمكن أن تكون العاب الصلصال حلا مفيدًا جدًا!

يتطور الأطفال بسرعة كبيرة في سنوات ما قبل المدرسة ويتعلمون العديد من المهارات. يضيف اللعب بالصلصال إلى هذه المهارات التنموية وبالتالي يعتبر أمرًا ضروريًا في مرحلة ما قبل المدرسة.

  1. العلاج من التوتر

اللعب بالصلصال ممتع ويعمل كمخفف للضغط لطفلك. التأثير المهدئ الذي ينتج من التعامل مع الصلصال يهدئ الأطفال، كما أنه ينفذ نفس وظيفة “كرة الضغط” أو ال “Stress Ball”. سيساعد النشاط البدني أيضًا طفلك على التعبير جسديًا عن عواطفه.

  1. يطور المهارات الحركية

سيضغط الأطفال على الصلصال ويمزقوه لتشكيل وتنسيق أشكال من اختيارهم. وستساعد الأشكال المختلفة في الواقع على تطوير المهارات الحركية العامة للطفل. وسيحسن ايضاً التنسيق العصبي المركزي بين اليد والعين. كما سيتعلم الأطفال التصاميم المعقدة أيضًا والاستفادة الكاملة من الأصابع واليد.

  1. مهارات حل المشكلات

يعود اللعب بالصلصال بطريقة إيجابية على الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة – ومن أهم هذه النتائج الإيجابية هي حل المشكلات بمفردهم. سيكون للأشكال المصنوعة باستخدام الصلصال ونحت الحواف والزوايا المحددة التي سيكتشفها طفلك في النهاية عامل يساعده على الاعتماد على النفس في حل المشاكل، كما سيقضي وقتاً أفضل لتعلم القيام بكل هذا بنفسه.

  1. الإبداع والدافع

اللعب بالصلصال يحفذ مخ طفلك على الاستخدام الجيد للجزء الإبداعي، فيستخدم إبداعه بشكل فعال. قد يأتي أطفالك بابتكار الأشكال الرائعة وعندما يقدر الآباء إبكتراتهم فتزيد فرحتهم! تذكري أن الدافع هو ضرورة أساسية للنجاح ويجب أن يكون لدى طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة الكثير من الدوافع في هذا العمر.

  1. اجعلي التعليم ممتعًا

اجعلي التعليم ممتعًا من خلال اللعب بالصلصال مع طفلك. قومي بصياغة الحروف وسترى أن طفلك قد تعلم الفن والحروف في وقت أسرع. قومي بتعليم الأرقام والرياضيات بالصلصال وستجدين أن العمليات الحسابية البسيطة لن تكون صعبة!

دعي طفلك يلعب بالصلصال. اصبري وشاهدي طفلك يستخدم العديد من المهارات وهو يلعب، حيث أنها طريقة رائعة لتعليمه بعض الدروس الرائعة التي سوف تون مفيدة له مدى الحياة!