كيف يمكن اختيار حمالة الصدر المناسبة أثناء الحمل - فيرست كراي العربية للأبوة والأمومة
الرئيسية / الحمل / ارتداء حمالة الصدر أثناء الحمل
ارتداء حمالة الصدر أثناء الحمل

ارتداء حمالة الصدر أثناء الحمل

يعتبر الحمل مرحلة مهمة في حياة المرأة. إنه يتطلب الكثير من التغييرات في نمط الحياة، والتي قد يجعلك بعضها واعيةً جدًا وقلقةً بشأن كل ما تفعليه. تبدأ التغييرات التي يجب أن تحدثينها أثناء الحمل بالطعام الذي تتناولينه، وتستمر لتؤثر على طريقة نومك وكذلك الملابس التي ترتدينها. الملابس الداخلية، غالبًا ما تكون قطعة من الملابس لا يهتم بها المرء كثيرًا، تحتاج أيضًا إلى أن تكون من نوع جديد تمامًا. تابعي القراءة لمعرفة نوع حمالة الصدر الأنسب لك عندما تكونين حاملاً.

هل من الآمن ارتداء حمالة الصدر أثناء الحمل؟

من الآمن تمامًا ارتداء حمالات الصدر أثناء الحمل. ومع ذلك، يجب أن ترتدي نوعًا مختلفًا من حمالة الصدر يكون أكثر راحة في هذا الوقت الحرج. صدريات الحمل أو حمالات الصدر للأمومة مصممة خصيصًا لتوفير الراحة والدعم أثناء الحمل. تختار معظم الأمهات حمالات الصدر الخاصة بالرضاعة بدلاً من حمالات الصدر العادية عند التسوق لشراء ملابس الأمومة، حيث يمكن استخدامها أثناء الرضاعة الطبيعية للطفل أيضًا.

ولكن، هل يجب على جميع الأمهات الحوامل اختيار حمالات الصدر للرضاعة؟ ليس بالضرورة. يجب اختيار الراحة أولا. تابعي القراءة لمعرفة كيفية اختيار حمالة الصدر المناسبة لارتدائها أثناء الحمل.

اختيار حمالة الصدر المناسبة لارتدائها أثناء الحمل

نظرًا لأن الجسم ينمو ويتغير باستمرار وبسرعة أثناء الحمل، فقد تحتاجين إلى حمالة صدر جديدة في وقت أقرب مما تتصورين. يجب أن تستمري في قياس نفسك مع تقدم الحمل. من المهم أن تتذكري أن حجم صدرك قد يزيد حتى ثلاثة مقاسات، ويمكن أن يساعدك القياس بشكل متكرر على شراء واحدة تناسبك جيدًا.

مذكورة أدناه بعض الأشياء المهمة التي يجب تذكرها أثناء اختيار حمالات الصدر المناسبة للسيدات الحوامل

  • المقاس المناسب: يجب أن يكون قياس حمالة الصدر التي تختارينها أثناء الحمل مناسب لك بشكل جيد. يجب ألا يكون ضيقًا جدًا ولا فضفاضًا جدًا ويجب أن يوفر دعمًا جيدًا لثدييك. يجب عليك التحقق من وجود أي علامات على بشرتك بعد ارتداء حمالة الصدر لفترة قصيرة. من الناحية المثالية، فإن حمالة الصدر التي تناسبك جيدًا لن تترك علامات غير عادية.
  • أحزمة قابلة للتعديل: يجب أن تحتوي على أحزمة يمكن تعديلها لضمان الراحة والدعم المناسبين لتغيير حجم الثدي.
  • الوضع الصحيح للخطاف: يجب أن يكون خطاف حمالة الصدر في الموضع الصحيح. لا ينبغي أن يكون في أعلى الظهر حيث قد يكون من الصعب ربطه وفكه.
  • تجنبي حمالات الصدر السلكية: يجب أن توفر حمالة الصدر التغطية المناسبة لأن الثديين يكونان منتفخان وحساسان أثناء الحمل. لا ينبغي أن تكون سلكية. لا يسبب ارتداء حمالة صدر سلكية خلال هذا الوقت أي مشكلة صحية لك أو لطفلك، ولكن السلك قد يؤذي ثدييك الحساسين بالفعل. تختار العديد من النساء حمالات الصدر غير السلكية بحلول الثلث الثاني من الحمل.
  • القماش المناسب: يجب التأكد من أن حمالة الصدر مصنوعة من قماش خفيف يسمح بمرور الهواء (ويفضل أن يكون من القطن). يجب تجنب الأقمشة مثل الخامات الصناعية والدانتيل تمامًا لأنها تميل إلى الالتصاق بالجلد.
  • حمالات الصدر القابلة للمط: يجب أن تحاولي ارتداء حمالات صدر مصنوعة من قماش مطاطي والذي سيكون قادرًا على استيعاب ثدييك اللذين ينموان.
  • حجم أكبر للقالب: من الثلث الثاني من الحمل، تجعل هرمونات الحمل الثديين ينتفخان بسرعة. في هذا الوقت، ستحتاجين إلى حمالات بقوالب أكبر لتوفر لك الدعم والراحة.
  • الأشرطة العريضة: أثناء الحمل، يجب عليك ارتداء حمالات الصدر ذات الأشرطة العريضة لأنها أكثر ثباتًا وستضمن ألا يغرس الشريط في بشرتك.
  • حمالات الصدر الداعمة: ينصح بالحمالات الخفيفة خلال هذه المرحلة لأنها توفر الدعم وتحافظ على ثبات الثديين.

وفقًا للخبراء، لا يُنصح بالتخلي عن ارتداء حمالة الصدر أثناء الحمل لأن الثديين سيترهلان بعد ولادة الطفل. لذلك، يجب أن تكون حمالة الصدر المختارة مريحة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المحتمل أنها ليست الخيار الصحيح.

ربما تفكرين إذا كان الهدف من ذلك هو الدعم فقط، فلماذا لا ترتدي حمالات الصدر العادية؟ دعونا نكتشف كيف تختلف حمالات الأمومة عن حمالات الصدر العادية.

كيف تختلف حمالات الأمومة عن حمالات الصدر العادية

حمالات الصدر العادية

تأتي حمالات الصدر العادية بأنماط مختلفة ومستويات راحة مختلفة. تم تصميم حمالة الصدر العادية للثدي الأقل ثقلاً نسبيًا وأقل حساسية. تميل الأقمشة المستخدمة في حمالات الصدر العادية إلى أن تكون أكثر من أجل الموضة والتي قد لا تكون مريحة للغاية. هذا هو السبب في أن حمالة الصدر العادية لن تكون جيدة أثناء الحمل.

حمالات الأمومة

تم اختيار التصميم والقماش المستخدم في صناعة حمالات الصدر للأمومة للحصول على دعم فائق وتغطية واسعة وراحة إضافية للاستخدام اليومي، مع الأخذ في الاعتبار طبيعة الثدي المنتفخة والحساسة.

خلال فترة الحمل، ستشهدين زيادة سريعة في نمو ثديك، والذي يستقر في الثلث الثالث من الحمل. بالنسبة لبعض النساء، يزيد حجم الثدي حتى 3 مقاسات. ومن ثم، فمن الأفضل أن تبدئين في تجربة أول حمالة صدر للأمومة مباشرة بعد أن تصبح صدريتك العادية غير مريحة على الفور. ضعي في اعتبارك شراء حمالة صدر سلسة تناسب جميع الملابس لمزيد من الراحة.

التخلي عن حمالة الصدر أثناء النوم ليلًا في الحمل

في بعض الأحيان، قد لا تجد النساء ارتداء حمالة الصدر مريحًا أثناء الحمل. إذا كنت تريدين التخلي عن حمالة الصدر، فيجب أن تضعي في اعتبارك أنه لا ينصح به لأن ثدييك قد يتدليان بعد الولادة. ومع ذلك، يمكنك التخلي عن ارتداء حمالة الصدر أثناء الليل إذا لم يكن لديك ميل للتسريب أثناء الحمل.

إذا كنت حريصةً على ارتدائها، فقد تجدين النصائح الواردة أدناه مفيدة.

نصائح لارتداء حمالة الصدر أثناء الحمل

نظرًا لأن الجسم يخضع لتغييرات هائلة (داخليًا وخارجيًا) خلال هذه المرحلة، فقد لا تتمكنين من مواكبة التغييرات طوال الوقت. سوف يجعلك النوع المناسب من حمالة الصدر تشعرين بالراحة ويضمن أنها لا تعيق التغييرات التي تحدث في الجسم. قد تعاني النساء الحوامل أيضًا من ضيق في التنفس، ويمكن أن تزيد حمالة الصدر الضيقة من الشعور بعدم الراحة. وبالتالي، يجب إعطاء الراحة والدعم أهمية قصوى عند اختيار حمالة الصدر أثناء الحمل. إليك بعض النصائح التي يجب تذكرها:

  • تجنبي ارتداء حمالات الصدر في المنزل: أثناء تواجدك في المنزل، يمكنك تجربة عدم ارتداء حمالة صدر، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل. هذا سيجعلك تشعرين براحة أكبر.
  • تمديدات حمالة الصدر: قد يتسبب الحمل في زيادة الوزن حول منطقة الحجاب الحاجز. ومن ثم، يجب استخدام موسعات حمالة الصدر لتمديد دورانها. هذا يضمن عدم الضغط على منطقة الحجاب الحاجز.
  • حمالات الأمومة: بمجرد وصولك إلى الثلث الأخير من الحمل، يمكنك البدء في التسوق لشراء حمالات الأمومة. يجب أن يكون مقاس حمالة الصدر مناسب بشكل جيد، لذا يجب إجراء القياس بدقة باستخدام شريط القياس قبل شرائه. ستحتوي حمالة الصدر الجيدة على طبقات نسيج إضافية لمزيد من الراحة والدعم. سيكون الجزء العلوي من حمالة الصدر مطاطيًا لاستيعاب التقلبات في حجم الثدي.
  • قطر الحزام: تحتاجين إلى قياس مقاس أسفل الصدر بمساعدة شريط قياس، وقومي بقياس محيط جسمك لتتمكني من شراء حمالات صدر ذات حزام دائري مناسب.
  • حجم القالب: بالنسبة لحجم القالب، قومي بقياس الصدر حول أكبر جزء من الصدر.
  • علامات حمالة الصدر المناسبة جيدًا: ستوفر حمالة الصدر المناسبة جيدًا تغطية كاملة للثدي دون أي انتفاخ أو خروج. اطلبي من البائعة أن تقم بأخذ قياساتك قبل أن تقرر المقاس. اطلبي أيضًا التجربة قبل الشراء.

الحمل هو الوقت الذي يجعل ارتفاع الهرمونات والتغيرات الجسدية المهام اليومية صعبة على الأم. يقطع اختيار حمالة الصدر المناسبة شوطًا طويلاً في ضمان الراحة في هذا الوقت.

اخلاء المسؤولية: المعلومات الواردة في هذه المقالة هي مجرد دليل للأغراض التعليمية فقط ولا ينبغي تفسيرها على أنها بديل عن المشورة من أخصائي طبي أو مقدم الرعاية الصحية.