أفضل ٢٠ مقولة ملهمة للأطفال الصغار ونقلت تحفيزية للأطفال - فيرست كراي العربية للأبوة والأمومة
الرئيسية / مرحلة ما قبل المدرسة / التعليم / أفضل ٢٠ مقولة ملهمة للأطفال الصغار
أفضل ٢٠ مقولة ملهمة للأطفال الصغار

أفضل ٢٠ مقولة ملهمة للأطفال الصغار

الإلهام هو كل ما يحتاجه المرء لتحقيق الأحلام المستحيلة. يمكن للكلمات الحكيمة، أو للنصيحة، أو للخطاب الحماسي، أو للمقولات التحفيزية أن تجعل الشخص متحمساً بما يكفي للعمل على تحقيق أهدافه.

والأطفال لا يختلفون كثيراً عن الكبار! يحتاج الأطفال إلى التحفيز طوال الوقت، حيث أثبتت طرق المكافآت والتحفيز منذ فترة طويلة أنها تجعل الأطفال يفعلون أشياء لا يهتمون به أو يرفضون فعلها تمامًا في البداية. كآباء، غالبًا ما نفشل في التعبير عن أفكارنا بطريقة تشرح نقطة نريد توضيحها، وإن القيم التي ينقلها الآباء إلى الأبناء هي التي ستبني شخصيتهم وهي الأساس لمستقبل ناجح لكل طفل.

كما أن الإيجابية من سمات الشخصية المهمة التي يجب غرسها في الأطفال اليوم. أطفال اليوم لديهم مجموعة من المعتقدات والقيم الخاصة بهم، ويتساءلون عن أي شيء لا يتفق مع البيئة الاجتماعية من حولهم، كما يمكن للأطفال الوصول إلى الكثير من المعلومات، والكثير منها سلبي. غالبًا ما يواجهون العديد من الأشياء والملاحظات الفظة التي تميل إلى التأثير بشكل سلبي على عقولهم البريئة. يقوم الأطفال ببناء شخصيتهم منذ سن مبكرة، ويسألون عن العالم من حولهم لتحديد مكانهم فيه. هذه الطريقة في التفكير في أنفسهم هي طريقة ممتازة لبناء شخصيتهم، وغرس العادات الجيدة، والحديث الإيجابي بمثابة عامل مساهم في أن يصبح طفلك شخصًا يتمتع بسلوك إيجابي متزن.

هناك عدة طرق لإدخال الإيجابية في شخصية طفلك، وللتأكد من قدرته على تحقيق ما يريد. يتم توجيه معظم الأطفال بما يجب القيام به وما لا يجب فعله، وهذه بالتأكيد ليست طريقة فعالة للتعامل معهم. الحد من عقولهم يقيد حريتهم في الفكر، ويحتاج الأطفال إلى المزيد من التحفيز والإيجابية، مثلما يحتاج جسمهم إلى تناول الخضروات يومياً، ليصبحوا قادرين على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

يجب أن يتعلم الطفل بالقدوة الحسنة، ويمكن أن يساعد التأثير المبكر لمقولات الشخصيات الشهيرة في إرساء الأساس لتهيئة شخصية قوية. ليس هناك ندرة في المقولات التحفيزية التي كتبتها شخصيات بارزة ومتميزة من مختلف مناحي الحياة. تابع القراءة لمعرفة بعض المقولات الملهمة التي تحفز روح الفرد ويمكن أن تحركها، والتي تترك بمعناها العميق تأثيرًا إيجابياً على حياة الأشخاص الذين يتعلمونها ويفهمونها.

مقولات ملهمة للأطفال

١.”إذا كانت لديك أفكار جيدة، فسوف تتألق على وجهك مثل أشعة الشمس، وستبدو دائمًا جميلًا.” – رولد دال

يمكن للأفكار المدهشة أن تفعل أشياء رائعة! يملأ التفكير الإيجابي الجسد والروح بطاقة إيجابية لا تقهر، وتتوسع وتخلق هالة من حولك. هذا يخلق تأثيرًا مضاعفًا، وتنتشر الطاقة الإيجابية لمن حولك، والأفكار السعيدة تنشر السعادة والإلهام من حولك.

 ١."إذا كانت لديك أفكار جيدة، فسوف تتألق على وجهك مثل أشعة الشمس، وستبدو دائمًا جميلًا." - رولد دال

٢.”يجب أن تكون أنت التغيير الذي ترغب في رؤيته في العالم.” – مهاتما غاندي

نريد تغيير العديد من الأشياء من حولنا، ولكن لا نعرف من أين نبدأ. نريد المزيد من السلام ومنع الحروب، نريد صحة أفضل بدون مرض، نريد المزيد من الموارد بدون أي فقر. والطريقة الوحيدة للوصول إلى ذلك هي أن تبدأ بداخلك. إذا كنت تريد أن ترى عالمًا يسوده السلام، فتجنب أنت العنف. مثلما تبدأ الأعمال الخيرية في المنزل، يبدأ التغيير بداخلك.

 ٢."يجب أن تكون أنت التغيير الذي ترغب في رؤيته في العالم." - مهاتما غاندي

٣.”الأهداف تبدو دائمًا مستحيلة حتى يتم تحقيقها.” – نيلسون مانديلا

لم يكن الإنسان في العصور الحجرية يعتقد أنه سيكون من الممكن له الطيران في السماء، أو زيارة الفضاء، أو حتى الهبوط على القمر. لكن حدث ذلك. تبدو معظم الأشياء مستحيلة، ولكن مع التفكير المتفاني، والجهد، والمثابرة من قبل الناس من الممكن جعل المستحيل حقيقة، وتلك هي الأشخاص الذين ينجحون ويصلون إلى خط النهاية.

 ٣."الأهداف تبدو دائمًا مستحيلة حتى يتم تحقيقها." - نيلسون مانديلا

٤.”تعلم من البارحة، عيش اليوم، تمنى أو تأمل لغد.” – ألبرت اينشتاين

الحياة لها ثلاث مراحل الماضي والحاضر والمستقبل. لا يجب نسيان دروس الماضي، اختر ما تعلمته، واحفظه في ذاكرتك مدى الحياة. سوف يساعدك على عيش يوم أفضل وأن تعيش كل لحظة تأتيك. الغد لا يعرفه أحد، لذا استمر في الأمل في الأفضل، وكن مستعدًا للأسوأ لتجنب أي خيبات أمل.

 ٤."تعلم من البارحة، عيش اليوم، تمنى أو تأمل لغد." - ألبرت اينشتاين

٥.”في لحظة اتخاذ أي قرار، أفضل ما يمكنك القيام به هو الشيء الصحيح، وأسوأ شيء ما يمكنك فعله هو لا شيء.” – ثيودور روزفلت

يمكن أن تسوء الأمور في أي وقت، حتى لو بذلت قصارى جهدك لتجنب ذلك. حتى لو اتخذت القرار الصحيح، فقد تتحول النتيجة إلى شيء لم تكن تريده. ومع ذلك، ما يهم هو أنك حاولت. إنه دائمًا أفضل من عدم فعل أي شيء. أنت لا تعرف أبدًا ما إذا كان لجهودك تأثير إيجابي على شخص آخر.

 ٥."في لحظة اتخاذ أي قرار، أفضل ما يمكنك القيام به هو الشيء الصحيح، وأسوأ شيء ما يمكنك فعله هو لا شيء." - ثيودور روزفلت

٦.”كل أحلامك يمكن أن تتحقق إذا كان لديك الشجاعة للسعي وراء تحقيقها.” – والت ديزني

الحلم سهل لكن السعي وراءه ليس كذلك. إن السعي وراء حلمك يتطلب شجاعة، وكفاحًا، وروحًا إيجابية للتغلب على كل تحدٍ في طريقك. لكن الحلم لا يمكن أن يتحقق إلا إذا كنت على استعداد للسعي ورائه من خلال المضي قدمًا وعدم التوقف إذا واجهت أي تحديات.

 ٦."كل أحلامك يمكن أن تتحقق إذا كان لديك الشجاعة للسعي وراء تحقيقها." - والت ديزني

٧. “نحن نعرف من نكون، ولكن لا نعرف من قد نكون في المستقبل“. – شكسبير

واحدة من أفضل المقولات التحفيزية للأطفال، إنها تستدعي أننا نقلل من قدرتنا في كثير من الأحيان. لدينا معرفة معينة بقدراتنا، ولكن ما نفشل في فهمه، هو أننا لا نستطيع أبدًا التنبؤ بما يمكن أن نتطور إليه. من الحكمة اختبار قدراتنا مرارًا وتكرارًا لأن النتائج قد تكون مفاجأة لنا.

٨. “نحن نبني حياتنا بما نكسبه، لكننا نصنع الحياة بما نقدمه للآخرين.” – وينستون تشرتشل

مقولة ملهمة للأطفال، من المهم غرس أهمية العمل الخيري عند الأطفال اليوم. لقد تركنا عالمنا المادي نقيّم حياتنا بقيمة المال وا يمكن شراؤه به، لكنها جعلتنا ننسى أن هناك جزءًا من العالم يحتاج إلى مساعدتنا. تقديم يد العون للغير مهم، ومقولة ونستون تشرشل تشير إلى أهمية المشاركة مع المحرومين كوسيلة للخلاص الذاتي.

 ٨. "نحن نبني حياتنا بما نكسبه، لكننا نصنع الحياة بما نقدمه للآخرين." - وينستون تشرتشل

٩. “الوقت مناسب دائمًا لفعل الصواب“. – مارتن لوثر كينج جونيور

غالبًا ما نفكر في الوقت المناسب للقيام بالأشياء، ولكن ننسى غالبًا هو أنه من خلال فعل الشيء الصحيح فإنك تجلبه في الوقت المناسب. عندما تكون مقتنع بأفعالك، لا تحتاج إلى البحث عن الوقت المناسب للقيام بها.

 ٩. "الوقت مناسب دائمًا لفعل الصواب". - مارتن لوثر كينج جونيور

١٠. “الحياة عبارة عن سلسلة من الدروس التي يجب أن نعيشها حتى نفهمها.” –هيلين كيلر

لا أحد يستطيع أن يشرح الحياة بطريقة أفضل من مقولة هيلين كيلر، التي كانت صماء وبكمًا وعمياء، تعلمت حقائق الحياة في سن مبكرة للغاية وتغلبت على إعاقاتها. يجب أن نعيش كل مرحلة من مراحل الحياة كدرس لتعلم كيفية الاعتزاز بها وفهم تأثيرها على مستقبلنا.

 ١٠. "الحياة عبارة عن سلسلة من الدروس التي يجب أن نعيشها حتى نفهمها." -هيلين كيلر

١١. “التحضير والإعداد السليم هو مفتاح النجاح.” – ألكسندر جراهام بيل

لا يمكن تحقيق أي مهمة دون قدر معقول من التحضير والتخطيط. أحد أكثر المقولات الملهمة للأطفال في المدرسة، حيث تسلط الضوء على أهمية الاستعداد بشكل كافٍ لتحقيق النجاح. يمكن تكرارها كثيرًا للأطفال قبل الامتحانات.

١٢. “أكبر ضعفن لنا يكمن في التخلي عن المحاولة. الطريقة الموثوقة للنجاح هي دائمًا المحاولة مرة أخرى “. – توماس أديسون

يقال إن إديسون اخترع المصباح الكهربائي في محاولته رقم ١٠٠. عندما سأله أحد الأشخاص عن سبب فشله ٩٩ مرة، أجاب ببساطة قائلاً إنه لم يفشل أبدًا لكنه حاول ٩٩ مرة. وهي من أكثر المقولات إلهامًا للأطفال التي تسلط الضوء على أهمية عدم الاستسلام والمحاولة حتى يتحقق النجاح. إذا استسلمنا، فهذا يعني أننا نقبل الهزيمة، وهذا ليس بأي حال من الأحوال طريقًا للنجاح.

١٢. "أكبر ضعفن لنا يكمن في التخلي عن المحاولة. الطريقة الموثوقة للنجاح هي دائمًا المحاولة مرة أخرى ". - توماس أديسون

١٣. “فقط أولئك الذين يجرؤون على الفشل الكبير يمكنهم تحقيق الكثير.” – روبرت ف. كينيدي

الفشل هو نقطة الانطلاق للنجاح، ومن يجرؤ على الفشل سينجح بالتأكيد. الفشل هو التعلم، والسلم لتحقيق النجاح الكبير.

 ١٣. "فقط أولئك الذين يجرؤون على الفشل الكبير يمكنهم تحقيق الكثير." - روبرت ف. كينيدي

١٤. “القاموس هو المكان الوحيد الذي يأتي فيه النجاح قبل العمل.” – مارك توين

لم يكن المقصود أن يأتي النجاح قبل العمل الجاد. إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا فهناك قدر معين من الجهد الذي ينطوي عليه الأمر. النجاح لا يسبق العمل الجاد، بل يتبعه.

 ١٤. "القاموس هو المكان الوحيد الذي يأتي فيه النجاح قبل العمل." - مارك توين

١٥. “لا يكون أي أمر صعباً إذا قسمته إلى أجزاء صغيرة.” – هنري فورد

نصيحة مفيدة جدًا لشخص يحاول إنجاز مهمة كبيرة. قسّم مهامك، وعند إكمال كل مهمة صغيرة ستحصل على العلامة النهائية التي تنجز من خلالها المهمة الكبيرة.

١٦. “أحط نفسك فقط بالأشخاص الذين سيرفعونك إلى أعلى.” – أوبرا وينفري

كن دائمًا بصحبة أشخاص يرفعون معنوياتك. يجب أن يكون الصديق، أو الأقارب، أو المعارف الذين هم الذين يؤمنون بإمكانياتك ويشجعونك على تحقيق أهدافك، ولا يثبطون عزيمتك.

١٧. “كلما قرأت، كلما عرفت المزيد من الأشياء، وكلما تعلمت أكثر، وكلما ذهبت إلى المزيد من الأماكن “. – دكتور سوس

النجاح لا يخص الأذكى، إنه ينتمي إلى الشخص الذي يرغب في المحاولة والتعلم والفشل. سيساعدك الالتزام بالتعلم والتركيز على الأهداف في تحقيق طموحاتك.

 ١٧. "كلما قرأت، كلما عرفت المزيد من الأشياء، وكلما تعلمت أكثر، وكلما ذهبت إلى المزيد من الأماكن ". - دكتور سوس

١٨. “الفضول هو بداية الحكمة” – سقراط

تتوقف عن النمو الشخصي في اليوم الذي تتوقف فيه عن التساؤل. ليس من غير المعتاد أن تكون فضوليًا أو تطرح أسئلة. البحث عن الإجابات هو أفضل طريقة لاكتساب الحكمة والمعرفة. لا يوجد ما يخجل في طرح الأسئلة الكثيرة، بل هو علامة على التعلم الذي يؤدي في النهاية إلى النجاح.

١٩. “نحن ما نقوم بفعله بشكل متكرر.” – أرسطو

غالبًا ما نفسر إخفاقاتنا أو أخطائنا على أنها فأل للتوقف عن المحاولة. من ناحية أخرى، إذا تعلمنا من أخطائنا، فيمكننا المحاولة مرة أخرى. قد نفشل مرة أخرى، ولكن السعي لمواصلة المحاولة سيصبح عادة. أي شيء يتم القيام به باستمرار سوف يتطور تلقائيًا إلى عادة وينتج عنه في النهاية النجاح.

 ١٩. "نحن ما نقوم بفعله بشكل متكرر." - أرسطو

٢٠. “اجعل من كل يوم تحفة فنية.” – جون وودن

استيقظ كل صباح لترسم صورة جديدة على لوحة الحياة. اشكر الله تعالى على هدية اليوم، وابذل قصارى جهدك لإنشاء تحفة فنية. افعل شيئًا يجعلك تشعر بسعادة، ورضا لا حدود لهما لتعيش يومك.

 ٢٠. "اجعل من كل يوم تحفة فنية." - جون وودن

تناقش في هذه المقولات الملهمة مع طفلك كل يوم ليتعلم الحكمة، وألهمه لتحقيق الأفضل من خلال خلق بصمة في عقوله سريعة التأثر. سيكون لهذه المقولات تأثير طويل الأمد على شخصيته.