٢٠ فكرة مذهلة لالتقاط صور للأطفال الرضع - فيرست كراي العربية للأبوة والأمومة
الرئيسية / الرضع / ٢٠ فكرة مذهلة لالتقاط صور جلسات التصوير للأطفال الرضع
٢٠ فكرة مذهلة لالتقاط صور جلسات التصوير للأطفال الرضع

٢٠ فكرة مذهلة لالتقاط صور جلسات التصوير للأطفال الرضع

الوقت يمر بسرعة، ولابد من التقاط بعض الصور للأوقات التي تقضينها مع طفلك الصغير كبر أن يكبر وينضج، وتعتبر جلسات التصوير للأطفال طريقة رائعة لتخليد الذكريات، والتقاط تلك اللحظات التي ستجعلك تبتسمين في المستقبل. تابعي القراءة لمعرفة المزيد حول الأفكار الرائعة لالتقاط صور الأطفال.

20 فكرة مبتكرة لجلسات تصوير الأطفال الرضع

فيما يلي بعض الأفكار المبتكرة:

١. تخيلي واستمري في الرسم

ستجدي نفسك تلتقطين طفلك الصغير في أوضاعًا عندما ينام. يمكنك الإبداع من خلال التقاط بعض الصور لطفلك وهو يغفو وبالرسم عليها. يمكنك استخدام Illustrator أو Photoshop لإنشاء رسومات رائعة وتحويل الصورة إلى مجموعة من أنواع مختلفة. إنها واحدة من أفضل أفكار تصوير الأطفال التي يجب الاستفادة منها.

٢. صور مع الحيوانات الأليفة

ربما يلعب كلبك أو قطك الأليف مع طفلك الصغير، ويفعل أكثر من مجرد مراقبته. إذا كان الأمر كذلك، فلماذا لا تلتقطي صور لطفلك مع صديقه الأليف في صورة واحدة؟ التقطي بعض الصور لهم أثناء الاسترخاء، أو اللعب، أو حتى مشاركة الوجبات الخفيفة معًا. جربي زوايا مختلفة، أو انتقلي إلى عرض الملف الشخصي الأمامي المستقيم إذا كنت تريدين الأمور بسيطة.

٣. تجربة النسيج

إذا كنت أكثر إبداعًا الآن، فقد حان الوقت لتدفق هذه الأفكار. استخدمي بعض قطع القماش، والملابس، وملاءات السرير، والملصقات، والأدوات المنزلية لإنشاء مشاهد خيالية عندما ينام طفلك، والتقطي بعض الصور اللطيفة خلال أوقات القيلولة الممتعة (لكن المريحة).

٤. صورة في الشهر

فكرة صورة في الشهر ستجعل عائلتك تبتسم كثيراً! تعتبر جلسات التصوير الشهرية شائعة بين أفكار تصوير الأطفال للفتيان والفتيات. تأكدي من التقاط صورة كل شهر لمتابعة كيف ينمو طفلك مع مرور الوقت. إنها طريقة جيدة لتتبع التغييرات في شكله، وتساعد على الترابط الأسري. استخدمي أحرفًا لطيفة وملونة وأعدي ترتيبها لتكوين كلمات تمثل شهر العام الذي تلتقطين فيه الصورة.

صورة في الشهر

٥. كوني مصدر الإلهام

سواء كان مشهدك المفضل من هاري بوتر، أو من لعبة Dragon Ball، يمكنك إعادة تكوين المشاهد المفضلة لديك من البرامج التلفزيونية والمسلسلات لجعل هذه الصور لا تنسى. ستستمتعين بالكثير من المرح عند القيام بذلك، وإذا كنت في حالة مزاجية حيدة، امنحي طفلك الدور الريادي، وكوني صاحبة أحلامه في هذه المشاهد من أجل لحظات مليئة بالمرح والحركة!

٦. سلال الأطفال

يمكنك وضع طفلك في سلة وإعداد ذلك لالتقاط صورة رائعة. الفراء الصناعي، والبطانيات الناعمة مثالية لتهدئة طفلك الصغير للنوم، وهي خيارات رائعة لوضع تلك السلال في طبقات، وستجدين نفسك تلتقطين الصور في لمح البصر!

٧. وقت الاستكشاف

ألبسي طفلك ملابس لطيفة وأخذي صورتين عندما يرى المرآة للمرة الأولى! شاهدي تعبيرات وجهه والتقطيها، ولا تنس التقاط صور لطفلك عندما يقفز في الفناء أو في الهواء الطلق.

٨. مشاكل الطهي

دعي طفلك يندمج في المطبخ. قومي بإعداد بعض البسكويت، والأطعمة الملونة لطفلك لاستكشاف المذاق والقوام المختلف. ضعي قبعة الشيف على رأسه للحصول على مزيد من المرح، وستشعرين بالبهجة عند التصوير بدون شك.

مشاكل الطهي

٩. صور الأعمال المنزلية

إذا كنت من المهتمين بالحرف اليدوية، فنحن نقدم لك المتعة في ذلك! خذي بضع الكارتون وارسمي عليها، أو قومي بلصق قطع القطيفة عليها، وشكلي ديكورات مختلفة للغرفة لإعداد خلفية إبداعية لالتقاط الصورة. اجعل طفلك يرتدي ملابس أنيقة تناسب ألوان الديكور من حوله. الآن، ابدئي في التصوير!

١٠. أيام على الشاطئ

إذا كنت تردين قضاء وقت ممتع في فصل الصيف، فيمكنك إحضاره إلى منزلك مباشرةً. خذي بعض البطانيات الملونة التي تشبه ألوان شاطئ البحر، والشاطئ وبطانية مخططة للطفل ليستلقي عليها. أعدي ترتيبها بحيث يبدو أن طفلك يشعر بالبرودة على شاطئ البحر، اجعليه يرتدي زوجًا من النظارات الشمسية، وستحصلين على صور مبهرة.

١١. فاكهة النينجا

حان الوقت لتحويل طفلك إلى فاكهة نينجا! البسي طفلك في بذلة سوداء وامنحيه سيفًا زائفًا. كوني بعض الفاكهة حوله لتجعليه فضوليًا ويبدأ في التقطيع عندما يتحرك، وإذا كانت لديك مهارات فوتوشوب، فيمكنك إضفاء الإثارة على الصور بنص وقليل من الخلفيات الإبداعية.

١٢. صور اللون الواحد

يمكنك التقاط صور شخصية جذابة من خلال وضع طفلك في غرفة بها إضاءة جيدة. اطلبي من أحد أفراد الأسرة الوقوف مع طفلك، أو وضعه بين ذراعيه والتأكد من وجود الكثير من الإضاءة الطبيعية. يُفضل استخدام النوافذ والتصوير من زوايا مختلفة.

١٣. صور الأشقاء

إذا كان لطفلك أشقاء، فيمكنك التقاط الصور معهم وهم يمسكون بالطفل. الأريكة هي مكان رائع لهذا، ويمكنك إضافة دمية أو اثنتين في الخلفية لجعل الصور حلوة. دعيهم يبتسمون سوياً وسيكون عندك ألبوم صور رائع للمولود الجديد مع أخوته.

صور الأشقاء

١٤. الطباشير

ادعم السبورة في غرفتك أو على الأرض وارسم خلفية مخصصة بالطباشير الملونة (أو بيضاء إذا كنت تفضلين أن تكون الصور بسيطًة). اجعلي طفلك يقف أمام السبورة والتقطي بعض الصور معه.

١٥. التصوير الخارجي

يمكنك اصطحاب طفلك الصغير إلى الحدائق، أو اسطبلات الخيول، أو حتى لمشاهدة مباريات كرة القدم! التقاط الصور في الهواء الطلق طريقة لا تقدر بثمن لخلق بعض الذكريات الثمينة.

١٦. تصوير الوالدين

إذا كانت لديك موهبة في بناء الحصون باستخدام المواد المنزلية، فيمكنك محاولة مطالبة زوجتك بالتقاط صور لكما فيها. يمكنك حتى وضع طفلك الصغير فوق الجيتار والتقاط الصور أثناء لعب بعض الألحان الرائعة والمسلية أيضًا. الأماكن الأخرى التي يمكنك محاولة التقاط الصور فيها موجودة في غرفة الطعام أو غرفة المعيشة.

١٧. ذكريات المدرسة

دعي طفلك يغفو. ضعي رأسه برفق على بعض الكتب واجعليه يرتدي النظارات على وجهه. دعيه يغفو بعيدًا، وفي هذه الأثناء، قومي بإعداد السبورة السوداء في الخلفية بأحرف لن أنام في الفصللجعلها الصورة المثالية.

١٨. صور مباشرة

إن التقاط صور مكبرة والتي تبرز ميزات طفلك الصغير وتسجل تفاصيل الوجه ستكون ذكري جميلة في المستقبل. جرّبي التقاط صور من أعلى أو أسفل عندما يكون طفلك الصغير على الطاولة، وقومي بالتكبير للحصول على عرضين عموديين.

صور مباشرة

١٩. الصناديق والعربات

قومي بإعداد الصناديق حول المنزل، واملئيها بالريش الصناعي، والمواد الناعمة لالتقاط بعض الصور. إذا كنت تريدين المغامرة، اصطحب طفلك الصغير للتسوق، والتقطي صورة أثناء جلوسه في عربة التسوق.

٢٠. هوس الزهور

عندما يقترب فصل الربيع أو الصيف، اصنعي أكاليل من الزهور أو حتى فراشًا من الزهور، وضعي طفلك الصغير عليها. التقطي الصور في الهواء الطلق، أو في غرف جيدة الإضاءة. تسليط الضوء على الأطفال والزهور يمنحك صور رائعة!

كانت هذه بعض الأفكار الممتعة لتصوير الأطفال الرضع في المنزل، وفي الهواء الطلق والتي تمنحن قدراتك الإبداعية. تأكدي دائمًا من الاستمتاع والاستمرار في تجربة الجديد مع مولودك الصغير.