١٠ أفكار فريدة ورائعة لاستقبال المولود الجديد
الرئيسية / الرضع / أفكار عملية ومبتكرة لاستقبال المولود الجديد في المنزل
أفكار عملية ومبتكرة لاستقبال المولود الجديد في المنزل

أفكار عملية ومبتكرة لاستقبال المولود الجديد في المنزل

لا يوجد دليل إرشادي لتصبحي أم أو لتصبح آباً، حيث سيحدث هذا قريبًا عندما ترحب بطفلك في عالمنا هذا. يمكن أن يشعر الأطفال حديثي الولادة بأنهم أكثر الأشياء هشاشة في العالم، لذلك من الطبيعي أن يشعر أي والد بالقلق بشأن كل شيء صغير يتعلق بالمولود الجديد.

يمكن أن يجعلك إحضار الرضيع إلى المنزل من المستشفى تشعر كما لو كنت تدخل عالمًا من عدم اليقين، حيث يمثل كل شيء خطرًا محتملاً على الطفل. ومع ذلك، لا تقلق – فقد شعر جميع الآباء بهذه الطريقة في مرحلة ما، لذا فهذا أمر طبيعي تمامًا. هذا هو المكان الذي يأتي فيه التخطيط؛ إن أشهر الحمل يجب ألا تكون فترة انتظار تمضي لمساعدتك في اختيار أسماء الطفل فقط، ولكن أيضًا لإعداد أنفسكم ومنزلكم لاستقبال المولود الجديد فيه.

طرق فريدة للترحيب بمولودك الجديد

إليك كيفية الترحيب بالمولود الجديد في المنزل، بالإضافة إلى بعض النصائح للآباء للاستعداد للمولود.

١. مجموعة العناية بالرضاعة الطبيعية

تعتبر حزمة العناية بالرضاعة الطبيعية من أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك تجهيزها قبل العودة إلى المنزل بالمولود الجديد؛ بل أفضل إذا تلقيتها كهدية. يمكن أن تحتوي العبوة على وسادات قماشية مصنوعة يدويًا، وسلة، وأكياس لتهدئة الألم والتورم في الثدي. يمكنك إهداء قلادة رضاعة جميلة لنفسك أيضاً.

مجموعة العناية بالرضاعة الطبيعية

٢. تخزين البقالة ومتطلبات المنزل

يمكن أن تكون الولادة عملية فجاذية، ومن المرجح أن تخرجي من المنزل دون أن يكون لديك الوقت لترتيب شؤونك. من الأفضل تخزين البقالة والأطعمة المجمدة في وقت مبكر، حيث من المحتمل ألا يكون لديك الكثير من الوقت بعد الترحيب بمولودك الجديد. يمكن أن يكون الطعام المجمد حل مناسب، خاصة وأنك لا تحتاجين إلى تقطيع الخضار وغسله قبل الطهي.

٣. تحضير وجبة رائعة

واحدة من السمات المميزة للمنزل هي الرائحة الواضحة للطعام المطبوخ في المنزل. يمكن أن يكون تحضير وجبة رائعة من قبل الأهل أو الأصدقاء عند عودتك من المستشفى أمرًا مريحًا يساعدك على الاسترخاء قليلاً بعد أوقات الولادة العصيبة. عند العودة، يمكن أن تكون رائحة الوجبة المطبوخة موضع ترحيب كبير لأي شخص. تذكري أيضًا أن تحصلي على مساعدة عائلتك في التنظيف!

٤. احصلي على قسط من النوم

الولادة عملية شاقي، وبحلول الوقت الذي تصلين فيه إلى المنزل مع مولودك الجديد، من المحتمل جدًا أن تكوني متعبًة لدرجة الإرهاق. في مثل هذه الحالة، ستكون فكرة رائعة أن تستقري مع طفلك وتتعافى بالنوم – بالتأكيد لن تحصلي على ما يكفي منه في الأيام المقبلة.

٥. توثيق اللحظة

قد يقول الناس دائمًا إنهم يفضلون “العيش في اللحظة” بدلاً من إضاعة الوقت في التقاط الصور، لكن هذا مبالغ فيه إلى حد كبير. تعمل الصور كتذكير بالأحداث، ولتحديث ذاكرة المشاهد. لذا اطلبي من شخص ما التقاط الكثير من الصور عند وصولك إلى المنزل مع الطفل، وربما حتى تعين مصورًا محترفًا لالتقاط تلك اللحظات الخاصة بشكل جيد.

توثيق اللحظة

٦. ترتيب شيئاً للأطفال الأكبر سنًا

يتوق الأطفال دائمًا إلى الاهتمام والرعاية، لذا فإن عودة الآباء مع طفلهم الجديد قد تكون صعبة على أي أشقاء في المنزل. يجدون أن أخيهم أو أختهم يحصل على المزيد من الهدايا وأن كل الاهتمام موجه إليه – وهذا يمكن أن يجعلهم يشعرون بالإحباط وحتى بالاستياء. عندما تعويد إلى المنزل، تأكدي من منح الأشقاء الأكبر سنًا الاهتمام والرعاية، وحتى منحهم نوعًا من الهدايا – رحلة إلى الحديقة أو عمل الآيس كريم أيضًا.

٧. احتياطات الأمن والسلامة

عندما يأتي مولود جديد إلى المنزل، يجب إزالة أي شيء ذي حواف حادة. مهما كان أثاثك متطورًا، لا يوجد شيء جيد يمكن أن يأتي من مزيج الأطفال الرضع والزجاج أو الحواف المعدنية. قومي بإزالة أي عناصر قابلة للكسر في المنزل أيضًا.

٨. قماط الطفل

عند ترتيب السرير لطفلك، تأكدي من عدم استخدام الوسائد أو الصدمات أو البطانيات حتى لا تزيد من خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ. أفضل طريقة يتنام طفلك هي لفّ الطفل، حيث يساعد في الحفاظ على الدفء ويساعد الطفل على النوم بسهولة.

٩. تجهيز الحيوانات الأليفة

إذا كان لديك حيوانات أليفة في المنزل، فقد يكون ذلك وقتًا محيرًا بالنسبة لهم أيضًا. قد يتصرفون بطرق غير متوقعة عند ملاقاة فرد جديد في العائلة، لذا فإن تعريفهم برائحة الطفل قبل وصول الطفل إلى المنزل يعد فكرة رائعة.

تجهيز الحيوانات الأليفة

١٠. حفلة العودة للمنزل

ما هي أفضل طريقة للترحيب بطفلك الصغير أكثر من مع العائلة بأكملها، جنبًا إلى جنب مع كعكة وديكورات الأطفال في المنزل؟ ادعُ عددًا قليلاً من الأشخاص وقومي بالاستمتاع معهم. يمكنك الحصول على مساعدة زوجك شريكك في الترتيبات.

قد يكون إحضار طفل جديد إلى المنزل أمرًا مبهجًا، ولكنه مخيف أيضًا، ويمكن أن يؤدي تنفيذ بعض الأفكار الجيدة للترحيب بالطفل إلى إزالة هذا القلق وجعل تجربة ديكورات الأطفال في المنزل أكثر متعة.