اختبار الحمل بالصابون المنزلي: الإجراء والنتائج
الرئيسية / محاولة الحمل / اختبار الحمل بالصابون – كيف يتم القيام به وهل هو له نتائج دقيقة؟
اختبار الحمل بالصابون

اختبار الحمل بالصابون – كيف يتم القيام به وهل هو له نتائج دقيقة؟

يمكنك إجراء اختبارات الحمل وأنت مرتاحة في منزلك، وهي بديل للذهاب إلى المستشفى وانتظار النتائج. يتضمن اختبار الحمل هذا استخدام الصابون لمعرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا.

ما هو اختبار الحمل المنزلي بالصابون؟

يتضمن اختبار الحمل بالماء والصابون خلط الماء والصابون مع البول لاختبار ما إذا كنت حاملاً. يمكنك بسهولة الحصول على الماء والصابون في المنزل، لذلك يعد هذا اختبارًا بسيطًا، ويمكنك القيام بذلك عدة مرات كما تريدين. تذكري أن هذا الاختبار لم يتم التحقق منه طبيًا وغالبًا ما تكون النتائج غير دقيقة. لمعرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا، استخدمي اختبارات الحمل الطبية الموثوقة، أو اذهبي إلى طبيب أمراض النساء لإجراء فحص.

ما الذي ستحتاجين لاختبار الحمل بالصابون؟

  • قطعة صابون صغيرة
  • ماء
  • ملعقتان كبيرتان من عينة بولك الصباحية
  • كوب بلاستيك

كيفية إجراء اختبار الحمل بالصابون

إجراء الاختبار نفسه سهل للغاية. خذي قطعة من الصابون وامزجيها بالماء حتى تظهر الرغوة وتحصلي على محلول فقاعات. يتم تجميع البول الصباحي، لأنه يحتوي على مستويات عالية من هورمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG)، والمعروف أيضًا باسم هرمون الحمل. أضفي البول إلى محلول الصابون. تأكدي من إضافة بول أكثر من الصابون، حيث يجب أن تكون نسبة الماء والصابون إلى البول ٣:١ لضمان أفضل النتائج. سوف تضطرين إلى الانتظار لمدة ٥ – ١٠ دقائق قبل التحقق من النتيجة، لذلك حافظي على الخليط كما هو.

كيفية تقييم نتائج اختبار الحمل المنزلي بالصابون

بعد ترك الخليط على حاله لمدة عشر دقائق تقريبًا، يمكنك التحقق من نتائج اختبار الحمل بالصابون.

كيفية تقييم نتائج اختبار الحمل المنزلي بالصابون

نتيجة إيجابية

في اختبار الحمل بالصابون، يمكن ملاحظة النتائج بسهولة. إذا كنت حاملاً، فمن المرجح أن يتغير لون المحلول إلى اللون الأزرق المخضر.

نتيجة سلبية

إذا لم يطرأ تغيير على المحلول بعد ١٠ دقائق، فهذا يعني أنك لست حاملاً.

هناك العديد من اختبارات الحمل التي يمكنك تجربتها باستخدام العناصر التي يمكن العثور عليها بسهولة في منزلك مثل السكر، ومعجون الأسنان، والخل وما إلى ذلك. كل هذه الاختبارات تقوم على خلط البول مع أحد العناصر المستخدمة. في حالة السكر، إذا بدأ السكر في التكتل عند مزجه بالبول، فهذه علامة على احتمالية الحمل. باستخدام معجون الأسنان والخل، عند مزج هذه العناصر مع البول وتغير لونها، قد تكونين حاملاً. ومع ذلك، يجب أن تعلمي أنه لا يوجد بحث علمي يثبت دقة هذه الاختبارات.

الميزة الوحيدة لإجراء هذه الاختبارات هي أنه يمكنك إجراؤها وأنت مرتاحة في منزلك، ونظرًا لعدم وجود بحث علمي يدعم صحة اختبارات الحمل المنزلية، فمن الأفضل عدم الاعتماد على نتائجها بشكل قاطع. يمكنك تجربة اختبار الحمل بالصابون هذا في المنزل كخطوة أولى، ولكن لمعرفة ما إذا كنت حاملاً حقًا أم لا بشكل قاطع، استخدمي اختبارات الحمل الموثوقة طبياً أو قومي بزيارة الطبيب للحصول على فحص دم يمنحك نتائج دقيقة.