10 أفكار لإعطاء هدايا العيد لعائلتك وأصدقائك
الرئيسية / الرضع / اللعب والأنشطة / 10 أفكار لإعطاء هدايا العيد
10 أفكار لإعطاء هدايا العيد

10 أفكار لإعطاء هدايا العيد

من الضروري اختيار هدايا العيد المثالية لأنها تظهر الاحترام والحب الذي تحظى به للشخص الذي تقدم الهدية له. نعلم جميعًا أن اختيار الهدية الخاطئة قد يرسل رسالة خاطئة. تقليد تقديم الهدايا في العيد شائع في جميع أنحاء العالم. حان الوقت للاحتفال والمشاركة!

10 هدايا عيد يمكنك تقديمها لأحبائك

إليك قائمة بالهدايا الرائعة التي يمكنك تقديمها لعائلتك وأصدقائك في هذا العيد:

  1. الملابس

يرغب الجميع في ارتداء ملابس جديدة بمناسبة العيد، وخاصة الأطفال، وبالتالي فمن الشائع تقديم الملابس كهدايا العيد على الرغم من أن تصميمات وأنماط الملابس قد تختلف باختلاف الثقافات. في الشرق الأوسط، تحب النساء والفتيات الصغيرات ارتداء ملابس طويلة وملونة بطبعات إسلامية تقليدية وتزين أنفسهن بالكثير من المجوهرات. ومع ذلك، كلما كان الأمر يتعلق بإهداء الملابس للنساء، يكون شال أو وشاح دائمًا فكرة جميلة. تعد القمصان والربطات و “الغترة والعقال” (الزي التقليدي للرجال في دول مجلس التعاون الخليجي) هدايا رائعة للرجال أيضا.

  1. العيدية من المال

العيدية من المال هي الهدية الأكثر شيوعًا خلال احتفالات عيد الفطر. يمكنك حتى أن تهدي المال في حقائب خاصة كلفتة أكثر عمقًا لجعلها أكثر جاذبية. يمكن استخدام المال للحصول على أي شيء يرغبه الأهل والأصدقاء من الأطفال والكبار، بحيث يمكن لأطفالك استخدامه بأي طريقة يريدونها. يمكنهم إنفاقها على لعبتهم اللينة المفضلة أو التوفير لشراء شيء أكبر وأكثر تكلفة في وقت لاحق من العام. لا يمكنك أن تخطئ مع تقديم العيدية المالية كهدية في العيد لأنه شيء ينتظره جميع الأطفال ويتطلعون لاستقباله خلال العيد.

  1. اللعب

اللعب هدايا عظيمة لأن الأطفال هم أسعد الناس عندما يتلقون الألعاب كهدايا في العيد. من المؤكد أن منح الأطفال المال سيسمح لهم بالحصول على أي شيء يحلو لهم. ولكن، إذا كان أطفالك لا يزالون صغارًا ولا يعرفون ماذا يجب فعله بالمال بعد ذلك، فيمكنك منحهم هدية من ألعابهم المفضلة بدلاً من ذلك.

  1. الوقت

الوقت هو أفضل هدية وبغض النظر عن عدد الهدايا والأدوات الفاخرة والمكلفة التي تشتريها لعائلتك، فإن أهم شيء سيتذكرونه ويقدرونه هو الوقت الذي تقضيه معهم كعائلة. وقتك هو واحدة من أفضل هدايا العيد التي يمكنك تقديمها لعائلتك وأصدقائك.

  1. العمل الخيري للعطاء الأقل حظاً

المفاهيم الروحية وراء صيام شهر رمضان المبارك وزكاة الفطر تدور حول فهم آلام الأقل حظاً والعطاء للآخرين. هذه ليست فكرة هدية للعيد شائعة فحسب ولكن هذه الهدية يمكن أن تغير الكثير للناس المحتاجة. لذلك، يقرر بعض عمدا عدم شراء هدايا باهظة الثمن لأطفالهم وبدلاً من ذلك، يعلمونهم الشعور الجيد الذي يأتي مع الصدقة والعطاء إلى الأقل حظًا. يمكنك اصطحاب أطفالك إلى منازل جيرانك الأقل حظًا وحتى دور الأيتام. دع أطفالك يعطون الملابس ويرون الفحة التي تأتي ن وراء ذلك. سيساعدهم هذا على تعلم عمل الخير وتأثيره على حياة الغير.

  1. الكتب الدينية

الكتب الدينية مثل تلك التي لها قصص أخلاقية إسلامية وقصص الأنبياء وحياتهم، هي فكرة رائعة أخرى كهدايا في هذا العيد. يحب الأطفال الاستماع إلى القصص وهم فضوليون بشكل طبيعي حول ثقافتهم ودينهم. إن تنمية عقولهم الشابة بقصص رائعة ستساعدهم على النمو ليكونوا أفرادًا صالحين وأفضل معرفة بتعاليم دينهم. هناك بعض الكتب الإسلامية الشهيرة للأطفال مثل “قصص الأنبياء”، و”قصص الرسول صلى الله علية وسلم في القرآن الكريم”، و”أفضل عيد على الإطلاق” لتعليمهم وترفيههم.

  1. سلال الهدايا

بديل جيد لشراء الهدايا الفردية هو شراء سلة هدايا. هذه السلة تحتوي على الكثير من المنتجات التي يمكن لأفراد عائلتك استخدامها كل يوم. يمكن أن يكون إما العناصر التي تم شراؤها من المتجر أو تلك المصنوعة يدويًا. يمكنك الذهاب إلى سلة تحتوي على منتجات العناية بالبشرة والشعر أو الألعاب أو الأطعمة أو الملابس وما إلى ذلك. تأكد من وجود شيء للجميع في سلة الهدايا، حتى لا يشعر أي شخص بالإهمال.

  1. الأطعمة الشهية

نعلم جميعًا أن الطعام جزء مهم جدًا من أي احتفال. لذلك، تعتبر سلال الهدايا فكرة شائعة جدًا، خاصة تلك التي تحتوي على الأطباق المحلية أو الحلويات البسيطة. بعض العناصر الشائعة التي يمكنك إضافتها إلى السلال هي:

  • لوز
  • تمور
  • عسل
  • الفستق
  • فواكه مجففة
  • حلويات عربية تقليدية
  • حلويات العيد مثل الكعك والمعمول
  • تمر محشي باللوز
  1. الإلكترونيات

أصبح تقديم أداة إلكترونية كهدية للعيد شائعًا إلى حد ما هذه الأيام. بناءً على ما يحتاجه أحبائك، يمكنك تحديد ما ستقوم برشائه. بعض أفضل الأشياء هي مكبر صوت Bluetooth أو شاحن طاقة أو سماعات رأس / سماعات أو حتى هاتف جديد! تستحوذ هذه الفكرة على الألعاب باهظة الثمن والملابس التقليدية باعتبارها هدية العيد الأكثر شعبية ومحبوبة. هذه أيضًا واحدة من أفضل أفكار هدايا العيد بين لأزواج.

  1. إطارات الصور والألبومات

في بعض الأحيان، يمكن أن تكون الهدايا ذات المغزى هي الأفضل! يمكنك أن تعطي شيئًا يسمح لعزيزك بملئه بذكريات وأفكار ورغبات لعالم أفضل. بعض الأمثلة الجيدة هي إعطاء علب الهدايا والمجلات وإطارات الصور والألبومات وغيرها الكثير. يمكن أن تكون هذه الهدية تذكرة بقدسية عيد الفطر حيث يمتلئ بصور الاحتفال مع الأهل والأصدقاء هذا العام.

هناك العديد من مظاهر الاحتفال التقليدية خلال عيد. هذا هو الوقت المناسب لتقاسم السعادة ونشر أكبر قدر ممكن من البهجة لمن حولك. إذا كان تبادل الهدايا هو شيء تقوم به مع عائلتك وأصدقائك، فإن أفكار هدايا العيد هذه ستساعدك في العثور على الهدية المثالية لأصدقائك وأحبائك.