ما هو نوع الماء الذي يجب استخدامه لحليب الرضع الصناعي
الرئيسية / الرضع / التغذية / إضافة الماء لحليب الرضع الصناعي – تعرفي على ما يناسب طفلك بشكل أفضل

إضافة الماء لحليب الرضع الصناعي – تعرفي على ما يناسب طفلك بشكل أفضل

عند اتخاذ قرار إعطاء طفلك حليب الرضع الصناعي، فإن أول شيء تفكرين فيه هو الماء الذي ستستخدمينه لهذا الغرض. يجب خلط حليب الرضع الصناعي بالماء، ومن المهم معرفة كيف وما هو نوع الماء المناسب والصحي. هناك أسئلة طرحها الآباء بخصوص سلامة استخدام الماء المغلي أو المياه المعبأة وأنواع أخرى عند استخدامها مع الحليب الصناعي، كما يجب عليك التأكد من جودة المياه. خلاف ذلك، قد لا يتمكن جسم طفلك الصغير من التعامل معه.

ما هو نوع الماء الأفضل لحليب الرضع الصناعي؟

أثناء استخدام حليب الأطفال، هناك أشياء معينة يجب وضعها في الاعتبار. تخبرك معظم الوصفات أنك بحاجة إلى استخدام المياه الصالحة للشرب لحليب الأطفال. حسنًا، قد يكون هذا محيرًا للغاية لأنك قد تتساءلين عن نوع المياه الآمنة للأطفال الذين يرضعون لبنًا صناعيًا.

يُنصح دائمًا بالتحقق من طبيعة ونوعية المياه القادمة إلى منزلك، حيث سيعطيك هذا فكرة عن مدى أمان استخدام الماء. كما أن استشارة الطبيب طريقة رائعة لمعرفة ذلك.

أنواع المياه التي يمكنك استخدامها:

١. المياه المعبأة المخصصة للرضع فقط: استخدام المياه المعبأة للأطفال هو خيار آمن حيث يتم تنقية المياه في الغالب للأطفال الرضع. ومع ذلك، تأكدي من مراجعة وصف الزجاجة للتحقق من الجودة مرة أخرى.

٢. ماء الصنبور: لا ينصح باستخدام ماء الصنبور في حليب الأطفال. حسنًا، هناك أماكن بها مياه نقية للغاية، ويمكن استخدامها، ومع ذلك، يحتوي ماء الصنبور في العديد من الأماكن على مواد كيميائية أخرى يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات.

٣. المياه المعبأة: بعد كل هذه التفاصيل الصغيرة، لا بد أنك تتساءلي هل يمكنك استخدام المياه المعبأة لحليب الأطفال؟ زجاجة المياه جيدة طالما لم يتم إضافة مكونات إضافية إليها. تضيف بعض الشركات مواد كيميائية لجعل المياه المعبأة في زجاجات ألذ مذاقًا، ويجب عليك بالتأكيد للتحقق من ذلك.

زجاجة ماء

هل يجب غلي الماء؟

من المهم التأكد من أن الماء نظيف ونقي وأنه آمن تمامًا للأطفال. يمنحك الماء المغلي التأكد من قتل جميع أنواع البكتيريا والجراثيم. ومع ذلك، عند غلي الماء، تأكدي من أنك تقومين بتبريد الماء لصنع حليب الأطفال.

هل الفلورايد هو الشيء الوحيد الذي يجب تجنبه في الماء؟

تُعرف جمعية طب الأسنان الأمريكية أيضًا باسم ADA وقد ذكرت أن التركيزات العالية من الفلورايد ليست خيارًا حكيمًا للرضع، لأن الإفراط في تناول الفلوريد يمكن أن يؤدي إلى التسمم بالفلور. من الواضح أن نسب الفلورايد هو أحد أهم الأشياء التي يجب التحقق منها ومع ذلك، لابد أيضاً من التحقق من درجة الحموضة في المياه، لأن هذا قد يكون غير آمن للغاية بالنسبة للصغير. الكثير من المعادن أيضًا شيء يجب أن تنتبه إليه.

الماء المقطر لحليب الرضع الصناعي

لا يكاد يوجد أي بحث ينصح إنك بحاجة إلى استخدام الماء المقطر فقط في حليب طفلك. ومع ذلك، من الواضح تمامًا أن الماء المقطر قد خضع للتنقية والمعالجة، لذا فقد يكون الأكثر أمانًا لاستخدامه في حليب طفلك. كما أن الماء المقطر ليس عسرًا، ويتم إزالة الكالسيوم والمجنيسيوم منه إلى حد كبير. عادة ما تكون المعادن الموجودة في الماء العسر أقل من ١٧،١ ملجم / لتر.

إذا كان لديك نظام مياه عام، فتأكدي من الحصول على معلومات من مرفق المياه المحلي. لا يُنصح باستخدام المياه المعدنية لحليب الأطفال لأنها قد تحتوي على معادن مركزة مخصصة لجسم البالغين.

أنواع الماء التي يجب عليك تجنبها؟

هناك عدد قليل من فحوصات جودة المياه التي يجب عليك إجراؤها لمعرفة ما إذا كانت المياه التي تستخدمينها آمنة لطفلك. أنت بحاجة إلى التحقق من المعادن والمكونات الأخرى لمعرفة ما إذا كانت مياه نقية لتغذية الأطفال الرضع. هناك بعض الأشياء التي يمكنك التحقق منها.

١. مياه الآبار

قد لا تكون متأكدًا من مدى نقاء مياه البئر. في الواقع، يجب أن تكون مياه الأمطار التي يتم جمعها من الأرض آمنة بحد ذاتها. ولكن نظرًا لأنها تجمع كل الغبار والشوائب من الغلاف الجوي، فمن الأفضل تجنبها.

٢. المياه التي تحتوي على نسب عالية من الفلوريد

ربما سمعت أن استخدام الفلورايد آمن تمامًا عند تحضير حليب الأطفال لطفلك. ومع ذلك، هذا ليس صحيحًا لأن المستويات العالية من الفلورايد يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية لطفلك، ولابد من معرفة محتوى الفلورايد في الماء. إذا كان هذا أقل من ٠،٧ / ملجم / لتر، فهذا على ما يرام. في بعض الأحيان، يمكنك استخدام المياه المعبأة في زجاجات والتي تذكر بوضوح أنها منزوعة المعادن ومنقاه، وهي مياه آمنة نسبيًا لحليب الأطفال، كما تنخفض أيضًا فيها نسب الفلورايد، لذا فهي مناسبة للرضيع.

تعليمات لغلي الماء

  • اغلي الماء لمدة دقيقة. تأكدي من عدم غليه كثيرًا لأن هذا قد يؤدي إلى ظهور شوائب.
  • اتركي الماء يصل إلى درجة حرارة فاترة أو درجة حرارة الغرفة قبل مزجه مع حليب الأطفال.
  • من الأفضل عدم استخدام الماء المغلي مباشرة لأنه قد يؤدي إلى تكوين كتل ويمكن أن يقلل أيضًا من القيمة الغذائية.

خطوات سهلة لتحضير أفضل ماء لحليب الرضع

  • تأكدي من الحفاظ على نظافة يديك عن طريق غسلها جيدًا.
  • صبي الكمية المطلوبة من الماء في الزجاجة.
  • أضيفي مغارف من بودرة حليب الأطفال إلى الزجاجة.
  • أغلقيها بالغطاء ورجي جيداً.
  • تتطلب بعض تركيبات حليب الأطفال أن تكون دافئة قليلاً، لذا استخدمي حمام الماء الساخن لتدفئته ولا تستخدمي الميكروويف.

يحتاج طفلك الصغير إلى أفضل الاختيارات في هذه المرحلة، بما في ذلك مياه الشرب. في بعض الأحيان، قد نعتقد أنه مجرد ماء ولا داعي للذعر. ومع ذلك، تذكري أن الماء هو أحد أكثر الأشياء شيوعًا التي يمكن أن تسبب الكثير من المضاعفات إذا لم يكن نظيف. ومن ثم تأكدي من إجراء فحص الجودة والحفاظ على طفلك آمنًا وخاليًا من أي نوع من الصعوبات الصحية. هذه الخطوات الصغيرة التي تتخذيها لحماية طفلك هي التي ستقطع شوطًا طويلاً في صحته العامة طوال حياته.