ارتداء حمالة الصدر أثناء الرضاعة الطبيعية: هل هو آمن؟
الرئيسية / الرضع / الرضاعة الطبيعية / ارتداء حمالة الصدر أثناء الرضاعة الطبيعية – هل هو آمن؟
ارتداء حمالة الصدر أثناء الرضاعة الطبيعية

ارتداء حمالة الصدر أثناء الرضاعة الطبيعية – هل هو آمن؟

تستثمر النساء الكثير من الوقت والطاقة في العثور على حمالة الصدر المثالية، لكن الحمل والولادة قد يغيران تفضيلاتهن، فبعد الولادة، ستمرين بالعديد من التغييرات الجسدية، وأحد أكثر أجزاء جسمك حساسية هو ثدييك، وسيحتاج أيضًا إلى الكثير من الاهتمام. سوف تحتاجين إلى ارتداء شيء مريح وعملي، سواء كان ذلك ملابسك أو حمالة صدرك. يرجع ذلك في المقام الأول إلى أن حجم ثديك سيزداد، وقد لا تجدين حمالات الصدر العادية مريحة، خاصة أثناء الرضاعة الطبيعية، لذلك يجب أن تشتمل ملابس الأمومة على حمالات صدر عالية الجودة أيضًا.

حمالات الصدر تجعل الرضاعة الطبيعية مريحة بشكل أساسي، لكن الارتداء يوميًا قد يثير الكثير من الأسئلة. إذا كنت تتساءلين عن كيفية تأثير حمالات الصدر على الرضاعة الطبيعية، فهذا المقال لك. سنناقش هنا كل ما تحتاجين لمعرفته حول ارتداء حمالة الصدر، وخاصة حمالة الصدر المخصصة للرضاعة، أثناء الرضاعة الطبيعية ونتناول بعض المخاوف/الأسئلة ذات الصلة التي قد تكون لديكي حول هذا الموضوع.

هل من الآمن ارتداء حمالة صدر ذات سلك داخلي أثناء الرضاعة الطبيعية؟

ليس هناك من ينكر أن حمالات الصدر ذات الأسلاك الداخلية توفر الدعم الأمثل لثدييك، ولكن هل هي خيار جيد أثناء الرضاعة الطبيعية؟ فيما يلي بعض الأسباب التي ستساعدك على اتخاذ قرار مستنير بشأن ارتداء حمالة صدر ذات سلك داخلي أثناء الرضاعة الطبيعية:

  • قد تشعرين بألم في ثدييك أثناء الرضاعة الطبيعية، وقد تشعرين بعدم الراحة الشديدة بعد ارتداء حمالة صدر ذات سلك داخلي.
  • يمكن أن يحفر السلك الداخلي لحمالة الصدر في جلدك ويسبب ضغطًا غير ضروري على ثدييك.
  • قد تشعرين بالألم وعدم الراحة عندما تتم الرضاعة من ثدييك كثيرًا.
  • قد يؤدي أيضًا ارتداء حمالة الصدر ذات السلك السفلي إلى انسداد قنوات الحليب، والتهاب الثدي، ومشاكل أخرى مختلفة أثناء الرضاعة الطبيعية.

تعتبر حمالات الصدر ذات الأسلاك الداخلية خيارًا جيدًا، ولكن ليس أثناء الرضاعة الطبيعية. يجب عليك اختيار حمالات صدر جيدة للأمومة أو الرضاعة، والتي ليست مريحة فحسب، بل توفر أيضًا الدعم اللازم لثدييك.

لماذا لا يمكنك ارتداء حمالة صدر عادية أثناء الرضاعة الطبيعية؟

يسبب الحمل والولادة الكثير من التغييرات في جسمك، بما في ذلك ثدييك، لذلك قد لا تكون حمالات الصدر العادية الخاصة بك مناسبة لتوفير الراحة والدعم اللازم لثدييك المتغيرين، ومن ثم يجب اختيار حمالة صدر جيدة للرضاعة توفر الراحة المثلى لحجم صدرك المتغير.

متى يجب أن تبدئي باستخدام حمالة صدر الرضاعة؟

بمجرد الحمل، يبدأ جسمك في الاستعداد للمخاض والولادة، حيث يتغير جسمك وقد يصبح ثدييك أكثر امتلاءً وأكبر أيضًا. تكون التغيرات في حجم الثدي أكثر وضوحًا عند دخولك الثلث الثاني من الحمل أو في بعض الحالات حتى قبل ذلك.  فيما يلي بعض النصائح حول استخدام حمالات الصدر المخصصة للرضاعة:

  • ستكون فكرة جيدة أن تبدئي بارتداء حمالات الصدر الخاصة بالأمومة عند دخولك المرحلة الثانية من الحمل.
  • تعتبر حمالات الأمومة أو الرضاعة مثالية لثدييك المتغيرين.
  • لا تقلقي بشأن توفير الدعم لثدييك أثناء الرضاعة الطبيعية لأن حمالات الصدر مريحة، وتوفر دعمًا جيدًا لثدييك.
  • يمكنك شراء ٣ إلى ٤ حمالات صدر بألوان داكنة وخفيفة لتناسب جميع ملابسك.

متى يجب أن تبدئي باستخدام حمالة صدر الرضاعة؟

كيف تختلف حمالة الصدر المخصصة للرضاعة عن حمالة الصدر العادية؟

إذا كنت تتساءلين عن الفرق بين حمالة الصدر المخصصة للرضاعة والعادية، فسيساعدك هذا القسم على معرفة ذلك.

  • أحجام أكواب حمالة الصدر أكبر لتغطية الثدي بالكامل مما يوفر دعمًا جيدًا.
  • البطانة الداخلية لحمالة الصدر ناعمة جدًا وتوفر راحة إضافية.
  • تأتي حمالة الصدر مع كوبين؛ والخارجي يكون قابل للفصل.
  • يتم تأمين الكوب الخارجي القابل للفصل بخطافات ومشابك للعين.
  • حمالات الصدر هذه لا تحتوي على سلك داخلي.

إذًا، الآن أنت تعرفين كيف تختلف حمالة الصدر المخصصة للرضاعة عن حمالة الصدر العادية، لكن هل تعلمين أنها مختلفة عن حمالة الصدر الخاصة بالحمل أيضًا؟ دعونا نتحقق من ذلك.

كيف تختلف حمالة صدر الرضاعة عن حمالة صدر الأمومة؟

يتم ارتداء حمالات الصدر الخاصة بالأمومة أثناء الحمل لاستيعاب حجم الثدي المتغير، بينما يتم ارتداء حمالات الصدر المخصصة للرضاعة بعد الولادة لأنها تجعل الرضاعة الطبيعية مريحة. توفر حمالات الأمومة تغطية كاملة وأقصى قدر من الدعم. تتميز بأشرطة أوسع وخطافات آمنة وبطانة قطنية مسامية. تم تصميم حمالات الرضاعة أيضًا لتوفير الدعم الكامل، ولكنها تحتوي على غطاء يسمح بسهولة الوصول إلى الحلمات، مما يجعلها مريحة للغاية للرضاعة الطبيعية.

هل من الجيد النوم بحمالة الصدر أثناء الرضاعة الطبيعية؟

قد تنامين بحمالة صدر أو بدونها قبل الحمل وولادة طفلك، ولكن، بمجرد ولادة طفلك، عليك اتخاذ القرار مع وضع طفلك في الاعتبار. إذا كنت غير متأكدة من ارتداء حمالة الصدر ليلاً أثناء الرضاعة الطبيعية، ففكري في الراحة. إن ارتداء حمالة صدر مريحة أثناء النوم لن يؤثر على الرضاعة الطبيعية.

ما هو نوع حمالة الصدر التي يجب أن ترتديها الأم المرضعة؟

إذا كنتِ تجدين صعوبة في تحديد نوع حمالة الصدر التي يجب أن ترتديها أثناء الرضاعة، فإليك بعض الطرق لاختيار حمالة صدر جيدة:

١. استثمري في حمالة صدر ذات نوعية جيدة

اشتري حمالة صدر للرضاعة ذات نوعية جيدة، وليس تلك المقلدة الرخيصة المتوفرة في السوق. يجب عليك اختيار حمالة صدر متينة وتدوم لفترة طويلة، حتى لو كان عليك دفع مبالغ إضافية.

٢. اشتري أنواعًا مختلفة من حمالات الصدر المخصصة للرضاعة

غالبًا ما نتعود على نوع معين وقد نستمر في شراء نفس المنتج مرارًا وتكرارًا. ولكن، بالنسبة لحمالات الصدر المخصصة للرضاعة، قد لا ينطبق الأمر نفسه حيث يستمر جسمك في التغير حتى بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية. هناك العديد من حمالات الصدر المخصصة للرضاعة المتوفرة في السوق للاختيار من بينها. حتى أن البعض يدعي أنه مناسب للاستخدام أثناء النهار أو الليل. يجب أن تفكري في متطلباتك وتشتري وفقًا لذلك.

٣. اشتري حمالة صدر مناسبة

أثناء الرضاعة الطبيعية، قد يتغير حجم ثدييك باستمرار، ولكن يجب عليك الامتناع عن شراء حمالة صدر غير مناسبة. عادةً ما ترتكب الأمهات المرضعات خطأً عند شراء مقاسات أكبر، معتقدات أنها ستكون أكثر راحة. لكن من المهم جدًا أن تشتري حمالة صدر توفر دعمًا جيدًا لثدييك حتى أثناء الرضاعة الطبيعية.

٤. قولي “لا” لحمالة الصدر الرياضية والملابس الداخلية

لا تشتري حمالة صدر ذات سلك داخلي بأي ثمن، فهي غير مريحة، وقد تضغط أيضًا على ثدييك. كما يجب عليك الامتناع عن ارتداء حمالة الصدر الرياضية أثناء الرضاعة. تم تصميم حمالات الصدر الرياضية لتوفير دعم إضافي وبالتالي تقييد الحركة المفرطة للثديين، ولذلك فهي غير مريحة للغاية عند ارتدائها أثناء الرضاعة.

٥. اشتري عددًا كبيرًا من حمالات الصدر المخصصة للرضاعة

تعاني جميع الأمهات المرضعات من تسرب حليب الثدي مما يؤدي إلى تبلل حمالات الصدر ويجب عليك تغييرها كثيرًا. حمالات الصدر المبللة يمكن أن تكون كريهة الرائحة وقد تسبب العدوى في ثديك أيضًا،  لذلك من الجيد دائمًا شراء ٤ إلى ٥ حمالات صدر للرضاعة وتغييرها عند الحاجة.

تؤثر حمالة الصدر العادية على الرضاعة الطبيعية إلى حد ما. استخدمي النصائح المذكورة أعلاه لاختيار حمالات الصدر التي تناسب متطلباتك وتوفر لك الدعم وتكون مريحة للغاية.

اقرأ أيضا:

حجم الثدي الصغير والرضاعة الطبيعية: المخاوف والنصائح
نصائح للرضاعة الطبيعية في حالة حجم الثدي الكبير
الرضاعة الطبيعية مع حلمات مسطحة أو مقلوبة