هل يمكنك تناول السجق/النقانق أثناء الحمل؟
الرئيسية / الحمل / هل يمكنك تناول السجق/النقانق أثناء الحمل؟
هل يمكنك تناول السجق/النقانق أثناء الحمل؟

هل يمكنك تناول السجق/النقانق أثناء الحمل؟

طعم السجق لذيذ ويمكن أن يعزز طعم الحساء والسندويشات. تتوق إليه العديد من النساء أثناء الحمل، ومن الآمن إدراجه في النظام الغذائي أثناء الحمل طالما أنه يتم طهيه جيدًا ويتم تناوله بكميات معتدلة. عند تناول النقانق أثناء الحمل، من المهم اختيار الأصناف الخالية من الدهون، وذات المحتوى المنخفض من الصوديوم لتعزيز نظام غذائي أكثر صحة، كما أن اختيار الخيارات العضوية أو الخالية من النترات يمكن أن يقلل من المخاطر المحتملة المرتبطة بالمواد الحافظة. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى بعض مضاعفات الحمل غير المرغوب فيها. فهل يجب أن تدرجيه في نظامك الغذائي أثناء الحمل أم لا؟ تابعي القراءة لمعرفة المزيد حول الفوائد والآثار الجانبية لتناول النقانق أثناء الحمل لاتخاذ قرار مستنير.

هل يمكنك تناول السجق/النقانق أثناء الحمل؟

نعم، النقانق آمنة أثناء الحمل، ولكن كما هو الحال مع أي لحم آخر، يجب عليك طهيها في درجة الحرارة المناسبة، وفي الوقت المناسب، لطهيها جيداً دون وجود أي عصائر بداخله. درجة الحرارة الداخلية الموصى بها لنقانق لحم البقر أو الضأن أو لحم العجل هي ١٦٥ درجة فهرنهايت أو ٧٤ درجة مئوية، في حين أن درجة الحرارة الداخلية الموصى بها لنقانق الديك الرومي والدجاج هي ١٦٠ درجة فهرنهايت أو ٧١ درجة مئوية. ومع ذلك، كما ذكرنا، فالسجق آمن للأكل، ولكنه ليس الخيار الأكثر صحة لأنه يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات الحمل غير الضرورية. لذلك، يُنصح باستشارة طبيبك قبل إدراجه في نظامك الغذائي أثناء الحمل.

أنواع السجق/النقانق – الآمنة وغير الآمنة

فيما يلي بعض الأنواع الشائعة من النقانق. بعضها آمن للنظام الغذائي أثناء الحمل، في حين أن البعض الآخر ليس كذلك. تابعي القراءة لمعرفة أي منها يمكنك ضمه في نظامك الغذائي. ومع ذلك، تناوليه بكميات معتدلة.

١. السجق الجاف أو شبه الجاف

عادة ما يتم خلط النقانق الجافة أو شبه الجافة مع اللحم (المفروم أو المطحون)، ويتم زراعتها جيدًا، ثم يتم حفظها بإضافة نتريت الصوديوم والملح. تُستخدم بعد ذلك أغلفة النقانق لتغليف الحشوة، حيث يُسمح لها بالتخمر ثم تجفيفها. العديد من النقانق الشعبية، مثل بولونيا أو بيبروني، تندرج تحت فئة النقانق الجافة أو شبه الجافة.

نصائح السلامة 

في معظم الإجراءات التي تتضمن تحضير هذه النقانق، مثل التخمير والتجفيف، تؤدي إزالة الرطوبة إلى القضاء على أي بكتيريا يمكن أن تسبب الأمراض. ولكن لا يزال من الممكن أن يظل البعض منهم. لذلك، من الأفضل عدم تناول النقانق الجافة أثناء الحمل.

٢. السجق المطبوخ أو المدخن

السجق المطبوخ أو المدخن

النقانق المصنوعة من اللحم المفروم، أو اللحم المفروم المتبل جيدًا، والمطبوخ والمدخن يستمتع بها الجميع. يتم طهي النقانق المختلفة مثل النقانق المطبوخة والسلامي، والبولونيا، والهوت دوج وما شابه ذلك أو تدخينها.

نصائح السلامة 

عملية الطهي هي التي تخلص هذه النقانق من أي بكتيريا، لذلك إذا لم يتم طهيها جيداً أو ساخنة، تجنبي تناولها.

٣. النقانق الطازجة

النقانق الطازجة مصنوعة من قطع اللحم المفرومة، ويتم معالجتها بشكل صحيح مسبقًا وتتبيلها جيدًا لتحضيرها طازجة. معظم النقانق المصنوعة من اللحم البقري أو النقانق الأخرى التي تعتبر رائعة لوجبات الإفطار والتي تنحدر من المطبخ الإيطالي عادة ما تكون طازجة.

نصائح السلامة 

هذه النقانق آمنة تمامًا للاستهلاك أثناء الحمل، ومع ذلك، من الضروري التأكد من تبريدها بشكل صحيح عند تخزينها وطهيها جيدًا قبل تناولها.

٤. السجق المشوي

شواء النقانق يمكن أن يعزز نكهتها ويخلق مظهرًا خارجيًا متفحمًا لذيذًا. لتناول النقانق المشوية بأمان أثناء الحمل، تأكدي من طهيها جيدًا، والوصول إلى درجة حرارة داخلية تبلغ ١٦٥ درجة فهرنهايت (٧٤ درجة مئوية) للقضاء على البكتيريا.

نصائح السلامة 

تجنبي تفحم النقانق بشكل مفرط، مما قد يؤدي إلى تكوين مركبات ضارة. قدمي النقانق المشوية ساخنة واطهيها بالتساوي قبل تناولها.

٥. السجق المسلوق

يعد سلق النقانق طريقة طهي شائعة تضمن طهيًا متساويًا وطريًا. يتم تحضير هذا النوع بوضع النقانق في وعاء وإضافة كمية كافية من الماء لتغطيتها. بمجرد أن يغلي الماء، خففي الحرارة حتى تنضج واستمري في طهي النقانق بلطف في الماء المغلي حتى تصل إلى درجة حرارة داخلية تبلغ ١٦٥ درجة فهرنهايت (٧٤ درجة مئوية).

نصائح السلامة 

قومي بتصفية النقانق واتركيها حتى تجف قبل التقديم لإزالة الرطوبة الزائدة. لاستهلاك النقانق المسلوقة بشكل آمن أثناء الحمل، تأكدي من طهيها جيدًا عن طريق غليها في الماء حتى تصبح طرية.

٦. النقانق المخبوزة

يمكن أن يؤدي خبز النقانق في الفرن إلى تكوين طبقة خارجية مقرمشة مع الاحتفاظ بالرطوبة. ضعي النقانق على صينية خبز مغطاة بورق البرشمان أو ورق الألمنيوم لتحضيرها. اخبزي النقانق في الفرن المسخن مسبقاً حتى تنضج بالكامل، وتصل درجة الحرارة الداخلية إلى ١٦٥ درجة فهرنهايت (٧٤ درجة مئوية).

نصائح السلامة 

لاستهلاك النقانق المخبوزة بشكل آمن أثناء الحمل، تحققي من نضجها عن طريق تقطيع الجزء الأكثر سمكًا من النقانق لضمان عدم وجود أي لون وردي أو لحم نيئ متبقي.

للتأكد من أن أيًا من هذه الأنواع من النقانق هو الأكثر أمانًا للاستهلاك، تأكدي من اتباع بعض النصائح لتخزين النقانق وطهيها وإعادة تسخينها، كما تمت مناقشته بمزيد من التفصيل في المقالة.

فوائد تناول السجق/النقانق أثناء الحمل

من المعروف أن النقانق تحتوي على الأحماض الأمينية، والتي تحتوي على بروتين عالي الجودة، مما يجعلها خيارًا صحيًا بشكل عام. كما أنها مصدر غني بالفيتامينات، وخاصة فيتامين ب١٢. عنصر رئيسي آخر موجود بمستويات كبيرة في النقانق هو الحديد. وهذا يكمل أيضًا الحفاظ على مستويات الهيموجلوبين في الدم عند المستوى الأمثل، مما يمنع ظهور فقر الدم.

الآثار الجانبية لاستهلاك السجق/النقانق أثناء الحمل

فيما يلي بعض الآثار الجانبية لاستهلاك النقانق أثناء الحمل.

١. الولادة المبكرة أو الإجهاض

تناول النقانق أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى خطر الإصابة بالليستيريا. الليستيريا هي بكتيريا محددة يمكن أن تؤثر على الحمل، مما يؤدي إلى عواقب مثل الولادة المبكرة، والإجهاض، وفي أسوأ السيناريوهات، ولادة جنين ميت.

٢. ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض أخرى

أعراض الإصابة بالسالمونيلا شديدة. الغثيان وآلام شديدة في المعدة، يليها الإسهال والقيء والجفاف المتكرر، هي أيضًا بعض المضاعفات التي قد تنشأ إذا تم تناول النقانق أثناء الحمل الإصابة ببكتيريا السالمونيلا. وقد يتفاقم هذا بسبب ارتفاع درجة الحرارة وآلام الجسم. هناك طفيل آخر يسبب داء المقوسات يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة، واليرقان، والتشنجات لدى الأم.

٣. حرقة المعدة

تناول الكثير من النقانق الحارة يمكن أن يسبب حرقة المعدة، وقد تواجهين صعوبة في النوم.

٤. مضاعفات الحمل

هناك دائمًا احتمال كبير لوجود أي ميكروب حي في اللحوم، مما قد يؤدي إلى مضاعفات الحمل غير المرغوب فيها. لذلك يقترح عليك طهيه بشكل صحيح قبل إدراجه في نظامك الغذائي أثناء الحمل وتجنب أي مضاعفات.

٥. زيادة كمية الصوديوم والدهون في الجسم

ما يقرب من ٢٧٪ من النقانق تحتوي على دهون، و١٠٪ منها تحتوي على دهون مشبعة. وبالمثل، فإن ١.٢٪ من النقانق يتكون من الصوديوم. تناول الكثير من النقانق يمكن أن يزيد من محتوى الصوديوم والدهون في الجسم ويؤدي إلى مضاعفات غير مرغوب فيها.

٦. مشاكل في الجهاز الهضمي

قد تواجه بعض النساء الحوامل مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، والغازات، والإمساك نتيجة تناول النقانق. ويمكن أن يعزى ذلك إلى المحتوى العالي من الدهون في بعض النقانق، والتي يمكن أن تبطئ عملية الهضم. للتخفيف من هذه الأعراض، يُنصح باختيار خيارات النقانق الأصغر حجمًا وإقرانها بالأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة.

٧. ردود الفعل التحسسية

ردود الفعل التحسسية

على الرغم من ندرته، قد يكون لدى بعض الأفراد حساسية تجاه بعض مكونات النقانق، مثل التوابل أو المواد الحافظة أو المواد المضافة. يمكن أن تتراوح ردود الفعل التحسسية من أعراض خفيفة مثل الحكة أو الشرى إلى ردود فعل شديدة مثل صعوبة التنفس أو الحساسية المفرطة. إذا كان لديك حساسية غذائية معروفة أو تشكين في وجود حساسية تجاه مكونات النقانق، فمن المهم تجنب تناول النقانق واستشارة اختصاصي التغذية للحصول على إرشادات دقيقة.

نصائح لتناول السجق/النقانق بأمان أثناء الحمل

إذا كنت ترغبين في تناول النقانق أثناء الحمل، فإليك بعض النصائح التي يجب عليك وضعها في الاعتبار.

  • تناولي النقانق دائمًا عندما تكون ساخنة جدًا. إذا لم يكن الأمر كذلك، قومي دائمًا بإعادة تسخينها إلى درجة الحرارة المناسبة ثم تناوليها.
  • تجنبي تناول النقانق غير المطبوخة جيدًا.
  • تخزين النقانق في الثلاجة لمدة لا تزيد عن يومين. أثناء استهلاكها بعد المدة المحددة، تأكدي من تسخينها بالكامل مرة أخرى وطهيها حتى تصبح ساخنة.
  • تأكدي من عدم وضع أي لحم نيئ بالقرب من النقانق التي ترغبي في تناولها. يمكن أن تدخل عصائر اللحم إلى النقانق وتتسبب في نمو البكتيريا.
  • بعض النقانق غير مطبوخة. والبعض الآخر جاهز للأكل. تأكدي من طهيهما في درجة الحرارة المناسبة قبل تناولها.
  • اختاري دائمًا النقانق غير الحارة والتي تحتوي على كميات منخفضة جدًا من الصوديوم.
  • قومي بتخزينها بشكل صحيح في الثلاجة أو الفريزر لمنع نمو البكتيريا.
  • استخدمي أدوات وألواح تقطيع منفصلة للنقانق النيئة والمطبوخة لتجنب التلوث المتبادل
  • في حالة إعادة تسخين النقانق المتبقية، تأكدي من تسخينها إلى درجة حرارة داخلية تبلغ ١٦٥ درجة فهرنهايت (٧٤ درجة مئوية) قبل الاستهلاك.

وصفات السجق/النقانق اللذيذة التي يمكنك تجربتها

إذا كنت ترغبين في الاستمتاع ببعض أطباق النقانق اللذيذة، فإليك بعض الوصفات التي يمكنك تجربتها.

١. النقانق المخبوزة مع الزبدة

النقانق المخبوزة مع الزبدة

النقانق المخبوزة مع الفاصوليا طعمها لذيذ. إليك كيف يمكنك صنعها.

المكونات

  • النقانق – ٤-٥
  • فاصوليا مصفاة –٢ كوب
  • بصل بني (مفروم) – ١
  • اوراق الكزبرة
  • طماطم (مقطعة) – ١
  • فصوص الثوم – ٢-٣
  • فليفلة مقطعة – ٢

كيفية التحضير 

  • سخني الفرن على حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٢٠- ٢٥ دقيقة تقريباً.
  • ضعي البصل، والفلفل، والنقانق في الأعلى في صينية الخبز. أدخلي الصينية إلى الفرن لمدة ١٨ – ٢٠ دقيقة.
  • بعد أن تنضج، أضيفي إليها الفاصوليا والثوم والطماطم، واخلطيهم جيدًا.
  • أضفي بعض الماء حتى يصبح المزيج عصيرًا.
  • اتبعي ذلك بالنقانق وقم بتغطيته بورق الألمنيوم. ضعي الصينية في الفرن واطهيها لنفس المدة.
  • نخرجها ونزينها بالكزبرة قبل التقديم.

٢. طاجن السجق

طاجن السجق

طعم طاجن السجق لذيذ، بالإضافة إلى أنه يشبع أيضًا، وإليك وصفة طاجن النقانق.

المكونات 

  • النقانق – ٦-٧
  • البطاطس المسلوقة – ٢
  • جبنة شيدر – ١ كوب
  • هريس الطماطم – ١ كوب
  • مسحوق الكاري – ١ ملعقة صغيرة
  • مرقة دجاج
  • زيت عباد الشمس – ١-٢ ملاعق كبيرة
  • فول مصفى – ١ كوب
  • صلصة الفول – ١ كوب
  • الجزر – نصف كوب
  • بصل مفروم (متوسط ​​الحجم) – ١
  • ماء

كيفية التحضير 

  • سخني الفرن إلى ١٨٠ درجة مئوية.
  • سخني بعض الزيت في مقلاة واقلي النقانق فيه. انقليها إلى طبق، ثم اقلي البصل والجزر.
  • أضيفي الفاصوليا، ومعجون الطماطم، ومسحوق الكاري، ومرق الدجاج إلى المزيج واتركيه يطهى على نار خفيفة لمدة ٨ – ١٠ دقائق.
  • اهرسي البطاطس المسلوقة في وعاء منفصل.
  • نحضر طبق خزفي ونضع فيه القليل من النقانق. أضيفي صلصة الفاصوليا والبطاطس المهروسة، ثم أضيفي خليط الكاري والطماطم والفاصوليا، يليه المزيد من النقانق.
  • اخبزيها في الفرن لمدة ٢٠ دقيقة، ثم استمتعي بها.

٣. النقانق بالعسل

النقانق بالعسل

هل تريدي أن تأكلين شيئًا حلوًا وحارًا؟ اصنعي النقانق المطلية بالعسل، والوصفة أدناه –

المكونات 

  • النقانق – ٤
  • العسل – ٣ ملاعق كبيرة
  • الخل – ١ ملعقة صغيرة
  • القرفة – نصف ملعقة صغيرة
  • زيت الزيتون – ١ ملعقة كبيرة
  • السكر البني – ١ ملعقة صغيرة
  • بذور السمسم – ١ ملعقة صغيرة
  • ماء
  • زيت للطبخ

كيفية التحضير 

  • خذي بعض الزيت في مقلاة واطهي النقانق لمدة ٢٠ دقيقة تقريبًا.
  • في وعاء آخر، ضعي القليل من العسل والسكر واتركيه حتى يغلي.
  • أخرجي الدهن من مقلاة النقانق واطهيها على نار متوسطة مرة أخرى.
  • يُضاف خليط الخل والعسل والسكر في المقلاة مع النقانق. حركي باستمرار لمنع النقانق من الالتصاق.
  • بعد أن تنضج تمامًا، ضعيها مع البطاطس المهروسة وقدميها.

٤. السجق والبطاطا الحلوة

المكونات

  • ٤ نقانق (أي نوع مفضل)
  • ١ حبة بطاطا حلوة كبيرة، مقشرة ومقطعة إلى مكعبات
  • ١ حبة فلفل أحمر، مقطعة مكعبات
  • ١ حبة فلفل أصفر، مقطعة مكعبات
  • ١ بصلة صغيرة، مقطعة إلى مكعبات
  • ٢ فص ثوم، مفروم
  • ١ ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • ١ ملعقة صغيرة زعتر مجفف
  • الملح والفلفل حسب الذوق

كيفية التحضير 

  • سخني زيت الزيتون على نار متوسطة في مقلاة كبيرة.
  • أضيفي النقانق واطهيها حتى تنضج من جميع الجوانب. أخرج النقانق من المقلاة واتركها جانباً.
  • أضيفي البطاطا الحلوة والفلفل الحلو والبصل والثوم في نفس المقلاة. يقلى حتى تصبح الخضار طرية.
  • نقطع النقانق إلى قطع صغيرة ونضيفها إلى المقلاة.
  • يتبل بالزعتر المجفف والملح والفلفل. يقلب جيدا للجمع.
  • اطبخي لبضع دقائق أخرى حتى تسخن النقانق.
  • يقدم ساخن، استمتعي!

٥. الفليفلة الحلوة المحشوة بالسجق والسبانخ

المكونات

  • ٤ حبات فلفل رومي (أي لون مفضل)
  • ٤ نقانق (مستخرجة من الغلاف)
  • ٢ كوب سبانخ طازجة، مفرومة
  • ١ كوب كينوا مطبوخة
  • ١ كوب جبنة موزاريلا مبشورة
  • ١ ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • ١ ملعقة صغيرة أوريجانو مجفف
  • الملح والفلفل حسب الذوق

كيفية التحضير 

  • سخني الفرن إلى ٣٧٥ درجة فهرنهايت (١٩٠ درجة مئوية).
  • نقطع الجزء العلوي من الفلفل الحلو ونزيل البذور والأغشية.
  • في مقلاة، سخني زيت الزيتون على نار متوسطة. أضيفي لحم السجق واطهيه حتى ينضج.
  • أضيفي السبانخ المفرومة إلى المقلاة واطهيها حتى تذبل.
  • يُضاف الكينوا المطبوخ ويُضاف الأوريجانو المجفف والملح والفلفل.
  • تحشى كل حبة فلفل رومي بخليط السجق والسبانخ.
  • ضعي الفلفل الرومي المحشو في طبق الخبز، ثم رشي عليه جبنة الموزاريلا المبشورة.
  • تُخبز في الفرن المسخن مسبقاً لمدة تتراوح بين ٢٥ و٣٠ دقيقة أو حتى تنضج الفليفلة الحلوة وتذوب الجبنة وتصبح ذهبية اللون.
  • نخرجها من الفرن، ونتركها لتبرد قليلاً، ثم نقدمها.

٦. تجزئة السجق والبطاطس

المكونات 

  • ٤ نقانق (أي نوع مفضل)
  • ٤ حبات بطاطس متوسطة الحجم، مقشرة ومقطعة إلى مكعبات
  • ١ بصلة مقطعة إلى مكعبات
  • ١ حبة فلفل أحمر، مقطعة مكعبات
  • ٢ ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • ٢ ملعقة صغيرة بابريكا
  • نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم
  • الملح والفلفل حسب الذوق

كيفية التحضير 

  • سخني زيت الزيتون على نار متوسطة في مقلاة كبيرة.
  • أضيفي النقانق واطهيها حتى تنضج من جميع الجوانب. أخرجي النقانق من المقلاة واتركيها جانباً.
  • أضيفي البطاطس المقطعة والبصل والفلفل الحلو في نفس المقلاة. تقلى حتى تصبح البطاطس ذهبية اللون وتنضج بالكامل.
  • نقطع النقانق إلى قطع صغيرة ونضيفها إلى المقلاة.
  • ترش البابريكا، ومسحوق الثوم، والملح، والفلفل، ثم يقلب جيدا.
  • اطبخي لبضع دقائق أخرى حتى تسخن النقانق.
  • قدميها ساخنة واستمتعي بالسجق والبطاطا المهروسة اللذيذة.

الأسئلة الشائعة

١. هل من الآمن تناول الكوريزو أثناء الحمل؟

تحققي من أن اللحم المستخدم هو لحم بقري، وتناوليه باعتدال. ومع ذلك، فمن الأفضل تجنبه.

٢. هل يمكنني تناول النقانق الحارة أثناء الحمل؟

طعم النقانق الحارة لذيذة، لكن تناولها بكميات كبيرة قد يؤدي إلى حرقة المعدة. لذلك من الأفضل تجنبها أثناء الحمل. إذا كنت ترغبين في الاستمتاع بالنقانق الحارة، فتناوليها مرة واحدة فقط كل فترة.

٣. هل يمكن للنساء الحوامل تناول نقانق فيينا؟

نقانق فيينا مصنوعة من النقانق المطبوخة مسبقًا والتي يمكن أن تحتوي على بكتيريا وتحتوي أيضًا على مستويات مرتفعة من النتريت ونترات الصوديوم. لذلك من الأفضل تجنبها أثناء الحمل.

٤. هل من الآمن استهلاك النقانق الإيطالية؟

الاستهلاك العرضي ليس ضارًا لأنه يحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.

٥. هل استهلاك أغلفة النقانق أثناء الحمل آمن؟

يعتبر استهلاك أغلفة النقانق آمنًا بشكل عام أثناء الحمل طالما أنها مطبوخة جيدًا وخالية من أي ملوثات محتملة.

٦. هل النترات الموجودة في النقانق غير آمنة للنساء الحوامل؟

إذا تم استهلاك النقانق باعتدال أثناء الحمل، فسيكون استهلاك النترات أيضًا منخفضًا ومعتدلًا. ومع ذلك، قد يكون للإفراط في تناول النترات مخاطر صحية محتملة، لذلك يُنصح باختيار خيارات خالية من النترات أو منخفضة النترات عندما يكون ذلك ممكنًا.

٧. هل من الآمن تناول النقانق منتهية الصلاحية أثناء الحمل؟

لا، ليس من الآمن تناول النقانق منتهية الصلاحية أثناء الحمل. قد تحتوي النقانق منتهية الصلاحية على بكتيريا ضارة يمكن أن تؤدي إلى أمراض تنتقل عن طريق الغذاء، والتي يمكن أن تشكل خطورة خاصة على النساء الحوامل. تحققي دائمًا من تاريخ انتهاء الصلاحية وقومي بتخزين النقانق والتعامل معها بشكل صحيح لضمان سلامة الغذاء.

٨. هل يمكن أن يسبب السجق الإمساك أثناء الحمل؟

السجق في حد ذاته ليس سببا مباشرا للإمساك أثناء الحمل. ومع ذلك، يمكن أن تحتوي بعض النقانق على نسبة عالية من الدهون وقليلة الألياف، مما قد يساهم في الإمساك. يُنصح بدمج خيارات النقانق الأصغر حجمًا مع الأطعمة الغنية بالألياف لتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة.

٩. هل يسبب السجق سكري الحمل أثناء الحمل؟

في حين أن النقانق تحتوي على الدهون والبروتين، والتي يمكن تحملها جيدًا بشكل عام في النظام الغذائي لسكري الحمل، فإن الطبيعة العالية للصوديوم والمعالجة لبعض النقانق قد لا تكون مثالية. من المستحسن استشارة أخصائي الرعاية الصحية أو اختصاصي تغذية مسجل للحصول على إرشادات شخصية حول إدارة سكري الحمل.

١٠. هل يمكن أن يسبب السجق ارتفاع ضغط الدم عند الحامل؟

الاستهلاك المنتظم للنقانق، وخاصة الأصناف المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، يمكن أن يساهم في ارتفاع مستويات ضغط الدم أثناء الحمل. يُنصح باختيار خيارات منخفضة الصوديوم والتخفيف من تناول النقانق بشكل عام للحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية. من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية للحصول على مشورة شخصية.

يمكن تناول النقانق أثناء الحمل، ولكن طهيها بشكل صحيح أمر ضروري لمنع أي ضرر للطفل. يتيح لك الحفاظ على استهلاكها من حين لآخر والحفاظ على جميع الاحتياطات التهام المواد الغذائية المفضلة لديك والحصول على حمل صحي.

:اقرأ أيضا

تناول السمك أثناء الحمل – هل هو آمن أم غير آمن؟
تناول البروكلي أثناء الحمل – الفوائد الصحية والوصفات
تناول الزنك أثناء الحمل – الفوائد والجرعة ومصادر الغذاء