٩ نصائح لإخفاء حملك قبل الإعلان عنه رسميًا
الرئيسية / الحمل / ٩ طرق لإخفاء حملك قبل إعلانه للجميع
طرق لإخفاء حملك قبل إعلانه للجميع

٩ طرق لإخفاء حملك قبل إعلانه للجميع

كيف تخفي حملك خلال الأشهر الثلاثة الأولى؟ ترغب معظم النساء في الحفاظ على السر خوفًا من الإجهاض، أو حدوث مضاعفات في العمل. عندما تجدي نفسك متحيرة بين الرغبة في إعلان الحمل أو الحفاظ على سره، إليك بعض النصائح لإخفاء الحمل عن الأصدقاء والعائلة.

كيف تخفي حملك؟

أنت في حاجة ماسة إلى إخبار الجميع وتريدين كل نصائح الأحباء حوله، لكنك لست مستعدة بعد. إذا كنت قلقة بشأن كيفية إخفاء الحمل في العمل، فما عليك سوى استخدام هذه النصائح العشر لإخفاء أعراض الحمل – سواء كان ذلك التعب أو غثيان الصباح أو حتى التوهج المرئي على وجهك، فأنت لا تريدين أن يتم التدقيق في أنشطتك أو ملابسك أو تقلباتك المزاجية. مهما كانت الأسباب، فإليك بعض النصائح لإخفاء الحمل حتى تكوني مستعدة للإعلان عنه.

١. تعرفي على شكل بطنك

كم من الوقت يمكنني إخفاء حملي؟ هو سؤال الذي سيخطر على بالك بالتأكيد لأن بطنك تكبر يومًا بعد يوم. لا داعي للقلق بشأن ذلك في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل عندما تسبب الهرمونات الانتفاخ مما يؤدي إلى استرخاء عضلات المعدة. ولكن هذا قد يجعلك تبدين وكأنك قد اكتسبت بعض الوزن. لذا، إذا سألك المقربون منك عن شكل جسمك، فقط قولي إنك اكتسبت القليل من الوزن لأنك لم تعدي تمارسين الرياضة. من الصعب أن يفكر الناس أبعد من ذلك.

٢. تجنبي الملابس الضيقة

إنها فكرة جيدة أن تتجنبي الملابس الضيقة والتي يمكن أن تبرز بطنك المنتفخ. التزمي بالملابس الفضفاضة والتي تبدو مناسبة للجسم في نفس الوقت. ارتدي الجاكيت الفضفاض والملابس الفضفاضة التي تساعدك على إخفاء حملك لفترة أطول ولا تثير الفضول! أعدي تجديد خزانة ملابسك بملابس بمقاس أو اثنين أكبر من ملابسك العادية حتى تتمكني من ارتدائها طوال فترة الحمل.

تجنبي الملابس الضيقة

٣. الإكسسوارات

يمكن أن تساعد الإكسسوارات في تحويل التركيز من شكل جسمك. تعمل الإكسسوارات كأدوات تجذب الانتباه بعيدًا عن نقطة التركيز الرئيسية. الأقراط الكبيرة، والأطواق، والسلاسل الكبيرة، والقلادات المزينة بالأحجار الكريمة يمكن أن تجذب الانتباه من البطن قليلاً. استثمري في الحقائب الكبيرة التي يمكن أن تناسب جميع احتياجاتك الأساسية للحمل وأيضًا إخفاء النتوءات. سوف يحسد الناس حقيبتك بدلاً من التركيز على بطنك. يمكن للحقائب الكبيرة تمويه البطن بنجاح.

٤. الأوشحة والشالات

طريقة رائعة لإخفاء حالتك، يمكن أن تمنحك الأوشحة والشالات المظهر المثالي الرشيق والأطول الذي تتوقين إليه دائمًا. قومي بإلقاء شال كبير جدًا للتألق. يمكنك أيضًا اختيار الألوان الداكنة مثل الأسود أو الأزرق للتخسيس. يمكنك أيضًا تجربة تلك المزخرفة أو المطبوعة بالأزهار لكسب الثناء.

٥. حمية التخلص من السموم

لم تعدين تأخذين استراحات الشاي والقهوة في العمل بعد الآن، والجميع يشك؟ حسنًا، يمكنك دائمًا القول بأنك تتبعين نظامًا غذائيًا لإزالة السموم. استخدمي عذر “أنا في مرحلة التخلص من السموم” عند احتساء الشاي العشبي أو الأخضر. طريقة رائعة لمساعدتك على التخلص من أعراض الحمل وعدم حث الأشخاص على التعمق في حالتك.

٦. إخفاء زياراتك الطبية

لديك عدد من الزيارات والفحوصات لطبيب أمراض النساء وأنت قلقة بشأن اختفائك مما يثير الشكوك في العمل. حسنًا، لا تقولي أنك ستزورين الطبيب. فقط أخبري مديرك أنه لديك بعض مشاكل في الأسنان التي تحتاج إلى علاج خلال سلسلة من المواعيد. عذر وجيه لا يمكن إنكاره ويبدو معقولاً أيضاً.

٧. عذر عند الذهاب إلى الحمام

لديك الرغبة المستمرة في التبول مع توسع المثانة ويبدو أن غثيان الصباح يدفعك إلى الجنون. أنت بحاجة إلى العثور على بعض الحيل لتجنب تلك النظرات من زملائك في العمل. فقط قولي إنك مصابة بأنفلونزا المعدة، أو عدوى المثانة، أو أنك تمارسين العلاج بالمياه لإخراج السموم من جسمك. حاولي تحديد وقت استراحة الحمام الخاص بك حتى يعرف الناس أن لديك روتينًا محددًا لتكوني أكثر فعالية في العمل.

٨. أخفِ تقلباتك المزاجية

يصاحب الحمل تقلبات مزاجية، لذا، إذا رآك زملاؤك تبكي في الزاوية أو تشعرين بالانزعاج بشكل عام دون سبب، فما عليك سوى أن تقولي إنك تتعرضين لبعض الضغط الشخصي مؤخرًا. يمكن أن يكون بعض الراحة والعزاء التي يقدمها الأصدقاء والأقارب مفيداً. أنت بحاجة إلى الدعم العاطفي لتتمكني من اجتياز هذه المرحلة الجديدة، وكل المساعدة من جميع النواحي يكون مرحب بها.

أخفِ تقلباتك المزاجية

٩. تفسيرات لتلك الرغبة الشديدة أو النفور من الطعام

يصعب إخفاء هذا لأنك ببساطة لا تستطيعين تحمل بعض الروائح وستشعرين بالرغبة في الاختفاء من الغرفة. ليس هناك ما يمكنك فعله أكثر من عذر نفسك بالقول إنك فجأة طورت نفورًا من بعض الأشياء. يمكن أن يثير هذ بعض التساؤلات! ولكن يمكنك دائمًا القول إنك هذا حدث بعد الإصابة بأنفلونزا حادة أو عدوى في المعدة. إذا كنت تشتهين طعامًا معينًا، فما عليك سوى الإعلان عن رغبتك في تناوله وقد تجدين الجميع ينضمون إليك في تناوله.

أنت وحدك من يستطيع اتخاذ القرار بشأن الوقت الذي تريدي فيه إعلان حملك واختيار التوقيت والمكان المناسبين. وحتى ذلك الحين، نأمل أن تساعدك هذه النصائح على النجاح في إخفاء حملك. هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لصرف انتباه الناس. جربي كل ما تعتقدي أنه يبدو صحيحًا ومعقولًا حتى ذلك الحين.

اقرأ أيضا:

الاحتياطات الهامة التي يجب اتخاذها أثناء الثلث الأول من الحمل
التمرينات الرياضية السهلة والآمنة في الثلث الأول من الحمل
دليلك إلى النظام الغذائي الصحي في الثلث الأول من الحمل
الرعاية في الثلث الأول من الحمل